رسمياً: أحمد حلمي يخسر "تراب الماس" إلى الأبد

احمد حلمي
رواية تراب الماس
بيان أحمد مراد
بوستر يجمع أحمد حلمي ومحمود عبد العزيز لفيلم تراب الماس
4 صور

خسر النجم الكوميدي أحمد حلمي فرصته الأخيرة في تقديم رواية "تراب الماس" بفيلم من بطولته وانتاجه، بعدما أصدر القضاء المصري حكمه النهائي بسقوط حق حلمي وشركته "شادوز" في استغلال رواية الكاتب أحمد مراد لتنفيذها كعمل سينمائي، بعدما أخل ببنود العقد التي نصت على إنجاز الفيلم قبل مرور خمسة سنوات على توقيع العقد.

الكاتب أحمد مراد رفض كل محاولات التفاوض مع حلمي، وأصر على فسخ التعاقد مؤكداً أنه سيكتب بنفسه سيناريو الفيلم المقتبس عن الرواية الشهيرة وتردد أنه رشح الفنان آسر ياسين لبطولة الفيلم المنتظر والاخراج لمروان حامد، وبعد اللجوء للقضاء، أصدر مراد بياناً رسمياً مساء أمس جاء فيه: "أسدل الستار أخيراً على القضية رقم 2333 لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً بقضية "تراب الماس"، حيث أيدت الدائرة 11 الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية الحكم الذي صدر يوم 27 مارس 2016 بسقوط حق الفنان أحمد حلمي مالك شركة "شادوز للإنتاج الفني" في استغلال رواية الكاتب أحمد مراد لتنفيذها كعمل سينمائي، وبمجهود مشكور لمحامي الكاتب أ. حسام لطفي، أستاذ القانون بكلية الحقوق، ومحامي النقض والإدارية العليا والدستورية العليا. وسيعلن الكاتب قريباً عن مستقبل الفيلم الذي تم التعاقد على تنفيذه مع شركة "نيوسينشري" للإنتاج السينمائي".

يذكر أن أحمد حلمي قام بعدة بروفات للتحضير لشخصية "طه" بطل الرواية، وخاض مفاوضات مع النجم الراحل محمود عبد العزيز ليشاركه البطولة، وظهر بالفعل بوستر غير رسمي، ولكن حالت الظروف الأمنية وقتها دون تصوير الفيلم وبعدها تعرض حلمي لوعكة صحية منعته من تقديم أية أعمال فنية.