نصف مليون دولار كفالة مبتعث طعن صديقه

أسدى إليه طعنة نفذت إلى رئتيه
صورة تعبيرية : نصف مليون دولار كفالة مبتعث طعن صديقه
3 صور
كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن قيام مبتعث بطعن زميل له في السكن وتعريض حياته للخطر بسبب الطعنة التي كادت أن تودي بحياته.
وذكر الموقع الإخباري المحلي "69 نيوزو"، وفقاً للوكالات الإخبارية العربية، أن قاضي مقاطعة ليهاي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية وجه للطالب تهمة ارتكاب الاعتداء المشدد والبسيط، وتعريض حياة آخر للخطر، وفرض كفالة على الطالب قدرها نصف مليون دولار، مشيراً إلى أن الطالب قيد الحبس في سجن في مقاطعة ليهاي لحين دفع الكفالة.
وسلطت وسائل الإعلام الضوء على ما توصلت إليه التحقيقات، حيث أوضحت أن الشقة كانت سبب النزاع بين الطالب والمعتدى عليه "أ. م"، مشيرة إلى أن الطالب تنازع مع زميله، الذي ترك له الشقة وذهب خارجاً، إلا أن الآخر لحقه وأسدى إليه طعنة نفذت إلى رئتيه، وانتقل على أثرها إلى مستشفى مولنبيرج.
فيما طالبت محامية المتهم هيذر جو ماتيس بتخفيض قيمة الكفالة المحكوم بها على الطالب السعودي، مشيرة إلى أن الطالب أمامه ثلاثة فصول متبقية، وفي حالة عدم تمكنه من الخروج ومباشرة دراسته، فإنه يفقد وضع تأشيرته، إلا أن القاضي رفض خفض قيمة الكفالة، وقال: إن الجريمة خطيرة، كما أن الطالب يواجه اتهامات بحيازة مخدرات في مقاطعة أخرى.