نهى اليوسف تفوز بجائز عكاظ لريادة الأعمال

نهى اليوسف
سوق عكاظ
لحظة التكريم
سوق عكاظ
4 صور

حصلت سيدة الأعمال نهى اليوسف على جائزة مسابقة عكاظ لريادة الأعمال لهذا العام على مستوى المملكة والوطن العربي، وقد تسلمت الجائزة في افتتاح سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.


عبرت سيدة الأعمال نهى اليوسف عن سعادتها بفوزها، وقالت إنه تتويج للمرأة السعودية، وإن هذه الجائزة فخر لي ولكل صاحب ريادة من الشباب والشابات، وهو اعتراف حقيقي لأهمية دور الشباب في ريادة الأعمال وفي بناء بنى تحتية قوية من خلال مجال الأعمال، وهي خطوة تجسّد دور قدرات الشباب في مجال ريادة الأعمال وعجلة التنمية في تحقيق الإنجازات. أنا فخورة جدًا كوني سعودية، ومجموعتنا هي أول شركة قدمت ١٤٩ مبادرة، وقدمت ٤٠ مشروعًا عالميًا استفاد منها ٥ ملايين شاب، ونحن نهتم بالدرجة الأولى بتنمية الشباب العربي.

ولمدينة جدة دور في هذا الفوز، كونها مدينة التجارة والأعمال منذ آلاف السنين وما تتمتع به من دعم الأمير خالد الفيصل واهتمامه برواد الأعمال، وتابعت قولها: إن الفترة الحالية هي الفترة الذهبية للمرأة السعودية، وذلك من خلال دعمها وتشجيعها من قبل قيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وإشراكها بعملية التنمية التي تحقق رؤية المملكة 2030.


وقد حازت سيدة الأعمال نهى اليوسف بجائزة «ستيفي» لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، بذهبية جائزة «ستيفي» العالمية للأعمال لعام 2016 وهي أول سعودية وخليجية تحصل عليها منذ إنشاء الجائزة. وكرمت اليوسف بالذهبية عن تأسيسها وإدارتها لمجموعة إثراء الاستشارية السعودية، لتكون الشركة الأكفأ بالعالم. في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.


وقد أسست نهى اليوسف مجموعة إثراء الاستشارية السعودية عام 2009 في جدة، وكانت أول مجموعة استشارية متكاملة بمجالها، وبدأت بتقديم الاستشارات وعمل الدراسات بمجال تطوير عمل المرأة السعودية وتنمية المشاريع. وتوسعت الشركة فيما بعد لتقدم المبادرات والاستشارات بالمجالات الاستراتيجية، والإرشاد المهني والوظيفي والمشاريع الصغيرة والتسويق.


وبدأت سيدة الأعمال السعودية نهى اليوسف حياتها العملية من مقاعد الدارسة مند السنة الثانية بالجامعة، وتدرجت بالسلم الوظيفي، حتى حصلت في آخر سنة دراسة لها بالجامعة، على استثناء لتعيينها أصغر رئيسة تنفيذية سعودية لمجموعة شركات بالمملكة.