صور: 10 مواقع سياحية تهدد حياة السائحين

"سيدتي. نت" يسلط الضوء على مواقع السياحة الأخطر في العالم
في منطقة عفار بإثيوبيا، يعدّ بركان "إرتا" الأكثر خطورة على هذا الكوكب
لقطة في متنزّه مملكة الفيَلة، في "تشونبوري" بتايلند
جزيرة "بيكيني أتول" تقع في جزر "مارشال"، وهي موطن للعدد من برامج التجارب النووية
"وادي الموت" يقع في شبه جزيرة "كامشاتكا" الروسية
بركان "سينابونغ" يقع على جزيرة سومطرة الإندونيسية
صحراء "داناكيل" تُسمّى بـ''الجحيم على الأرض"
في بحيرة "ناترون"، تُمنع السباحة نظرًا لقشرة الملح القلوي الظاهرة
حديقة "ماديدي" الوطنيّة، هي موطن لأكثر الحيوانات السامة والعدوانية في العالم
حدائق "ألنويك" هي موطن لنباتات سامّة
نظام نهر "كولورادو" يتسبّب بعدد من الحوادث والإصابات والوفيات
11 صور

صحيح أنّ السائحين المغامرين يستمتعون بزيارة المواقع الخطرة، والتي تتطلّب الكثير من الشجاعة، إلّا أن بعض الأماكن قد يُهدّد حياتهم، كالآتي:

1. بحيرة "ناترون"


تقع بحيرة "ناترون" في تنزانيا، ويحظّر السباحة فيها، نظرًا لقشرة الملح القلوي الظاهرة، والتي قتلت جميع الكائنات الحيّة بمجرد الاتصال معها.

2. عفار الكآبة


البركان "إرتا" في منطقة "عفار" بإثيوبيا، هو واحد من البراكين الأكثر خطورة على هذا الكوكب. الزلازل الصغيرة تهزّ المنطقة باستمرار، نظرًا إلى أنّ "إرتا إيل" يضمّ بحيرتين من الحمم البركانية في حفرة القمّة.

3. متنزّه مملكة الفيَلة في "تشونبوري" بتايلند


في مزرعة التماسيح، يستأجر الزائر وحدة من الخشب متوازنة على برميل من الـ"بلاستيك"، ومزوّدة بسقف. يدخل الزائر إلى العلبة وتعطى له قضبان الصيد المتدلية منها قطع من لحم البقر لإطعام التماسيح.

4. جزيرة "بيكيني أتول"


تقع في جزر "مارشال"، وهي موطن لعدد من برامج التجارب النووية، التي حوّلت جزيرة "بيكيني" الخلّابة، إلى أرض قاحلة مُشعّة، إذ اضطر السكّان إلى ترك منازلهم. علمًا بأنّ ارتفاع مستوى الإشعاع بشكل غير طبيعي يمكن أن يتسبب بالسرطان.

5. وادي الموت


يقع في شبه جزيرة "كامشاتكا" الروسية. إنّ تشكّل التركيزات العالية للغازات السامة الموجودة في هذه المنطقة تهدّد الكائنات الحيّة، فتموت النباتات والحيوانات بسرعة، في حين أنّ الناس سرعان ما يبدأون بالشعور بالتوعك وتصيبهم الحمّى والدوخة والبرد.

6. حديقة "ماديدي" الوطنية


للوهلة الأولى، ينبهر السائح بطبيعة هذه الحديقة الواقعة في بوليفيا، لكن في الواقع تعدّ الأخيرة من أكثر الأماكن خطورة، نظرًا إلى أنّها موطن لأكثر الحيوانات السامة والعدوانية في العالم. إشارة إلى أنّ الاتصال مع أي من النباتات المتنامية في هذه الحديقة، يمكن أن يتسبّب بحكّة شديدة وطفح جلدي ودوخة.

7. بركان "سينابونغ"


يقع هذا البركان النشط على جزيرة سومطرة الإندونيسية. تحدث الانفجارات هناك بشكل متكرّر، وغالبًا ما تترك الآلاف من الناس من دون مأوى أو سبل عيش. وقد تمّت تغطية المدن والقرى المجاورة تمامًا في الحمم والرماد مرات عدة، خلال سنوات 2010 و2013 و2014    و2015.

8. صحراء "داناكيل"


تقع في "إريتريا" الأفريقية، وهناك تصل درجات الحرارة لخمسين درجة مئوية. وهي تزخر بالبراكين النشطة، والسخانات التي تبصق الغازات السامة، ولذا يُسمّى المكان بـ''الجحيم على الأرض".

9. نهر "كولورادو"


يمكن أن يكون تجمّع المياه البيضاء متعة لجميع أفراد الأسرة، ولكنّ نظام نهر كولورادو قد يتسبب بالعديد من الحوادث والإصابات والوفيات، بسبب زيادة في ذوبان الثلوج من أعلى في سلاسل جبال "كولورادو".

10. حدائق "ألنويك"


على الرغم من أنّ الزائرين هم على مسافة آمنة نسبيًّا من النباتات السامة المنتشرة في الموقع بإنجلترا، إلّا أنّ البعض يغمى عليه نتيجة الأبخرة السامة التي تُطلق في الهواء.

هل أعجبكم الموضوع؟