أسرة ومجتمع /خصوصيات

هذا ما جناه أبي

السلام عليكم خالة حنان:
لدي مشكلة مع أهلي. أختي متزوجة ولديها 3 أولاد، وأمي ربة منزل بسيطة جداً، عاطفية جداً، أما أبي فله مشاكل وتصرفات غريبة، منها مشاكله مع أهله ومع أمي، ومؤخراً اكتشفنا أنه يخونها، وربما لهذا السبب خسر عمله، لأنه أصبح مهملاً جداً، ورغم أن أمي لم تسكت على خيانته إلا أنه لا يرد عليها ولا يهتم، المشكلة الأخرى أن لي أخاً لا يعمل وأنا أتكفل به، جو عائلي لم أعد أستطيع أن أتحمله، ويسبب لي مشاكل في عملي، إضافة إلى مشاكل العمل نفسها، وما أتعرض له من سوء معاملة أو تحرش من البعض.
غياب أبي جعل الناس تتحدث عن فضيحة أنا سمعتها، لكن أمي وأختي لا تعلمان بها، فهناك من يقول إن أبي هرب مع تلك المرأة، أنا حزينة ويائسة وأصبحت أخاف أن تنكشف القصة، ولا أدرى ماذا أعمل؟ هل أخبر أمي؟ وماذا إذا عرف زوج أختي؟ هل سيشمت بنا؟
وضعي النفسي سيء جداً، وصرت أبقى طول اليوم خارج المنزل برفقة صديقاتي؛ لأهرب من أفكاري، أنا متعبة جداً أتمنى أن تساعديني.
(شادية)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1. مهما كانت قوة المشاكل يا حبيبتي وكثرتها فأنت لست مسؤولة عن تصرفات أبيك وعن موقف زوج أختك وعن شماتة الناس أو نميمتهم.
2. تأكدي أن في كل بيت عشرات القصص في الخلافات والخيانات، ولأنك العضو الحساس في هذه الأسرة فأنت تعيشين الهموم وتشعرين أنك المسؤولة عما حدث، مما يجعلك تحملين نفسك فوق طاقتها.
3. نصيحتي أن تنسي ما حدث، وتهتمي بشؤونك الشخصية، ولا بأس من الهروب هذه الفترة إلى الصديقات، ولكن بوعي أنك بحاجة إلى تغيير الجو وشحن طاقتك، وليس بهدف الهروب من المنزل.
4. مهما كانت الهموم والمشاكل يبقى بيتك العائلي هو ملاذك، فحافظي عليه ولو من خلال ركن صغير لك فيه، تنسقينه ليكون مثل مغارة تنعمين فيها بالهدوء، وتأكدي أنه مع الأيام سوف تخف حدة انزعاجك من المشاكل، وتجدين أن لديك شؤونك في الدراسة والعمل والزواج والمستقبل، فلا تضيعي كل الوقت بالتحسر والتحمل، فتكوني الجانية على نفسك بدلاً من النأي بها عن مشاكل الآخرين. وفقك الله ورعاك.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected] net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

أضف تعليقا

X