جمال /مكياجك

المكياج التالف.. طرق مذهلة لتجديده

أضيفي الفازلين إلى أحمر الشفاه المكسور، وامزجيهما معاً، وضعيهما في علبة صغيرة، واستخدميه كأحمر للشفاه ومرطب لها في آن واحد
يمكنك تجميع القطع المكسورة في وعاء بلاستيكي صغير مع فركها بالقليل من الكحول
للحصول على رموش أكثر كثافة، قومي بوضع القليل من بودرة الأطفال على رموشك باستخدام عود من القطن قبل تطبيق الماسكرا

بداية من اليوم لا داعي لرمي أي قطعة من المكياج، سواء كانت قديمة، أو تالفة، أو غير مناسبة لذوقك، فهناك الكثير من الطرق المبتكرة لإعادة استخدام هذه المواد بشكل مختلف.
إليك بعض الأفكار المبتكرة للاستفادة من أدوات المكياج القديمة بشكل مختلف:

1. أحمر الخدود المفتت: قد تشعرين بكثير من الأسف والحزن عندما تجدين علبة أحمر الخدود المفضلة لديك قد فتتت إلى مليون قطعة، لا تقلقي، فهذه ليست النهاية، ويمكنك تجميع القطع المكسورة في وعاء بلاستيكي صغير مع فركها بالقليل من الكحول، وإعادة تثبيتها في العلبة مرة أخرى مع الضغط عليها جيداً، واتركيها حتى تجف، وستحصلين عليها كالجديدة مرة أخرى وكأن شيئاً لم يحدث.


2. الحصول على رموش كثيفة بماسكرا عادية: من اليوم وصاعداً لن تحتاجين إلى شراء أكثر من نوع للماسكرا، فقط قومي باقتناء الماسكارا العادية، وعندما تريدين الحصول على رموش أكثر كثافة، قومي بوضع القليل من بودرة الأطفال على رموشك باستخدام عود من القطن قبل وضع الماسكرا، وستحصلين على رموش أكثر كثافة عند استخدامك للماسكرا العادية.


3. إعادة استخدام الماسكرا القديمة: من المعروف أن صلاحية الماسكارا تنتهي بعد سنة، فماذا لو جفت قبل انتهاء السنة؟ لا تقلقي، كل ما عليك فعله هو ترك عبوة الماسكرا في كوب من الماء الساخن لبعض الوقت مع إضافة قطرات من محلول ملحي داخل الماسكارا، فذلك سيعمل على فك الماسكرا بطريقة صحية، ويمكنك إعادة استخدامها كالجديدة، ولا تلجئي أبداً إلى إضافة الماء أو اللعاب أو الزيوت إليها، فقط قطرات من محلول الملح.


4. احمر الشفاه التالف: عندما ينكسر أصبع احمر الشفاه الخاص بك، يمكنك إعادته كالجديد في دقائق، كل ما عليك فعله هو إضافة كمية من الفازلين إلى احمر الشفايف المكسور، وامزجيهما معاً، وضعيهما في علبة صغيرة، واستخدميه كأحمر للشفاه ومرطب لها في آن واحد.

أضف تعليقا

X