جمال /عناية بالبشرة

خطوتان لشراء المرطّب المناسب

ينصح معظم خبراء التّجميل على اهميّة اختيار المرطّب المناسب، بسبب احتوائها على موادّ كيميائيّة، كمشتقّات البترول، قد تضرّ بالبشرة أكثر من نفعها. لذا تُقدّم لك نقاطاً مهمّة، يجب وضعها في الحسبان عند شراء المرطّب.
قبل شراء المرطّب:
1-تأكدي من أنّه يحتوي على زيوت نباتيّة، مثل زيت اللوز والأفوكادو وفيتامينات A, E, B. وفي حال كانت البشرة حسّاسة، ينصح باستخدام مرطّب خاصّ بمنطقة العينين، لأنّ المرطّب العادي قد يحبس الماء حول منطقة العينين، ما يُسبّب لها الانتفاخ. وإذا لم تكن هناك ميزانيّة كافية لشراء أكثر من واحد، حاولي اختيار المرطّب ذي الأساس المائيّ، كونه لا يُسبّب انسداداً في المسامات كما يفعل ذو الأساس الدهنيّ. وعلى العموم، فأنت لن تشعري بفائدة المرطّبات ما لم يرافقها تدليك بسيط ورقيق حتّى تمتصّ البشرة جميع المكوّنات الضروريّة.
2-عند شراء المرطّب المناسب، يجب الأخذ بالاعتبار مستوى تعرّض بشرتك للشّمس. فاذا كان تعرّضك للشّمس ضعيف، فإنّ المرطّب الذي يحتوي على عامل حماية من الشّمس SPF 15 يكون مناسباً؛ أمّا إذا كان تعرّضك للشّمس مستمرّاً، فيجب أن يحتوي المرطّب المستخدم على عامل حماية SPF 30 أو أكثر؛ وإن لم يدخل في تركيبة المرطّب حماية من الشّمس، وجب استخدام واقٍ منفصل للحماية من أضرار أشعة الشّمس.

X