أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

شاهد أشهر قصور الحكم من الداخل

قصر باكنغهام
قصر الإليزيه
الكرملين
قصر الاتحادية
القصر الرئاسي في تركيا
قصر مدريد الملكي
البيت الأبيض

يعتبر قصر الحكم من أهم ركائز الدولة، ففيه تتخذ أهم القرارات السياسية، وهو مقر الحاكم، ويعتبر رمزاً هاماً للدولة، وهناك العديد من الدول التي يمتد قصر الحكم فيها إلى قرون عديدة.
قصر الإليزيه: هو المقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا، ويضم مكتب رئيس الدولة، ومكان اجتماع مجلس الوزراء، ويقع القصر بالقرب من شارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر، وخلال القرون التالية أجريت عليه العديد من التعديلات، إلا أنه بالرغم من ذلك حافظ على تصميمه الكلاسيكي.

 


قصر باكنغهام: هو المقر الرسمي لملوك بريطانيا، ويقع في لندن، ويعتبر مكاناً لجل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لانعقاد العديد من الاجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة إلى أنه نقطة جذب سياحية رئيسية، كما يعتبر القصر مزار جذب سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب، منه أيضاً تصدر جل التصريحات الصحفية التابعة لمكاتب الملكية.


قصر مدريد الملكي: هو قصر ملكي، والمقر الرسمي لملوك إسبانيا، ويقع في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد في إسبانيا، تم إنشاؤه بين 1738 و1755 بأوامر من الملك فيليب الخامس، وقطنه آنذاك الملك كارلوس الثالث في 1764، وهو واحد من أكبر القصور في أوروبا الغربية.


 

القصر الرئاسي في تركيا: يقع القصر في منطقة بشتبيه في العاصمة التركية أنقرة، وافتتح رسمياً من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان في 29 أكتوبر 2014، وقد بلغت كلفة بنائه 491 مليون يورو، ويتكون المجمع من مبنى رئيسي ومبنيي الدعم الآخرين لاستخدامهما لعقد اجتماعات مع رؤساء الدول والزائرين وكبار الشخصيات، ويغطي مساحة 300000 متر مربع، وبناؤه مستوحى من العمارة السلجوقية.

 

 



البيت الأبيض: يقع البيت الأبيض على قطعة أرض مساحتها 7.3 هكتار، ويتكون أساساً من الحدائق، ومجمع البيت الأبيض الذي يتكون بدوره من المقر الرئيسي والجناح الشرقي والجناح الغربي، ويحتوي على 132 غرفة، و35 حماماً، و412 باباً، و147 نافذة، و28 موقداً، و8 سلالم، وثلاثة مصاعد، وخمسة مطابخ بدوام كامل، وملعب تنس، وواحد من مسارات البولينغ، ومسرح وسينما تسمى رسمياً "مسرح العائلة الأولى في البيت الأبيض"، ومضمار للجري، وحوض للسباحة.


الكرملين: يضم الكرملين عدة قصور فاخرة كانت قديماً ملكاً للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلی متاحف، ويقع الكرملين في موسكو على تل "بوروفيتسكي" على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا، حيث يصب فيه نهر نيغلينايا، ويبلغ ارتفاعه نحو 25 متراً.


 

قصر الاتحادية: قصر رئاسة الجمهورية في مصر، يقع في هليوبوليس "مصر الجديدة" في القاهرة، وهو قصر العمل الرسمي لرئاسة الجمهورية في مصر، والذي يستقبل فيه رئيس الجمهورية في مصر الوفود الرسمية الزائرة، ويحتوي على 400 حجرة، إضافة إلى 55 شقة خاصة، وقاعات بالغة الضخامة.


أضف تعليقا

X