ما حقيقة تجسيد رشيد عساف لشخصية زعيم سياسي راحل؟

رشيد عساف من الواق واق
رشيد عساف
رشيد عساف
رشيد عساف
رشيد عساف
رشيد عساف من الواق واق
رشيد عساف
7 صور

أكد كاتب مسلسل " الواق واق " الدكتور ممدوح حمادة أنّ ما أشيع عن وجود تشابه بين شخصية " الماريشال عرفان العرفي " التي يؤديها النجم السوري رشيد عساف في مسلسل " الواق واق " والعقيد الليبي الراحل معمر القذافي عار عن الصحة، وأن الشخصية لا تمت للقذافي بصلة .
وقال الكاتب ممدوح حمادة في تعليق نشره على صفحته الخاصة على "فيسبوك " : بسبب بعض نقاط الشبه في الشكل بين شخصية الماريشال عرفان العرفي في مسلسل (الواق واق) الذي يجري تصويره الآن وبين العقيد الراحل معمر القذافي تم الاعتقاد من قبل بعض وسائل الاعلام بأن الشخصية تمثل شخصية القذافي، والحقيقة هي أن شخصية الماريشال لا تمت الى القذافي بصلة، فهي لضابط مغمور لم يكن له اي سلطة في حياته.
وأوضح حمادة أنه يركز في أعماله على الظواهر و لا يركز على الشخصيات، و أضاف : " ولأن الشيء بالشيء يذكر فإنني أنوه أنني في جميع الأعمال أتحدث عن الظواهر ولا أتحدث عن الاشخاص، لأن الأشخاص هم نتاج الظواهر وليسوا صنّاعها، وفي حال قررت السخرية من شخص محدد، فإنني سأختار شخصا على قيد الحياة وعلى رأس عمله وليس شخصا غير موجود على قيد الحياة.".
وكان تقرير في برنامج ET بالعربي قد أثار الموضوع عند سؤال رشيد عساف عن الموضوع، وخصوصاً انه أثار تساؤل الجمهور وأجاب رشيد: لا أعرف كيف ستظهر الشخصية سنرى ونترك الحكم للجمهور وبالتالي لا نستطيع أن ننفي أو نؤكد إن كانت تشبه أحداً فالشخصية شاملة بشكل عام و غنيّة ".
ويؤدي رشيد عساف في المسلسل شخصية " عرفان العرفي " وهو ضابط سابق و خبرة كبيرة وتاريخ حافل بالهزائم ، ولديه إحساس دائم بأنّه مراقب ويجد في أرض "الواق واق" ومجتمعها الجديد فرصةً تاريخية لإرواء عطشه للسلطة " .
ويتناول المسلسل قصة مجموعة من النازحين السوريين و الذين تغرق بهم السفينة في البحر ليصلوا إلى جزيرة مهجورة وتبدأ حياتهم الجديدة هناك .
ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم باسم ياخور و شكران مرتجى و محمد حداقي و أحمد الأحمد و رواد عليو و جرجس جبارة وجمال العلي و طلال الجردي و آخرون .

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"