صحة ورشاقة /الصحة النفسية

10 أساليب تجلب السعادة إلى حياتكِ

البحث عن السعادة
السعادة
السعادة تبدا بتطبيق خطوات معينة

البحث عن مصادر السعادة، أمر تسعى إليه غالبية الأشخاص. في حين توجد بعض السلوكيات والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدكِ على ضمان سلاسة أيامك، والتأثير في المحيطين بك، وتحقيق السعادة المنشودة.
في ما يلي نعرض بعض العادات التي تتصل بكل شخص، ويمكن التحكم بها:

1- ضبط العقل.
عندما تستيقظين وتقولين لنفسكِ إنّ يومكِ هذا سيكون جيدًا، سيقودكِ عقلكِ ومزاجك، لتكوني أكثر إيجابية وتواجهين الصعوبات بهدف حلّها، بدلًا من إغراق نفسكِ بها. إذا كنتِ تعتقدين أنكِ تستطيعين ،ستستطيعين، وإذا كنتِ تعتقدين أنكِ لا تستطيعين، فلن يمكنك. فالتفكير الإيجابي يساعد كثيرًا...

2-عاملي نفسك بشكل جيد.
احصلي على ما يكفي من النوم، وقومي بممارسة الرياضة والحصول على الراحة. تناولي طعامًا ذا نوعية جيدة، ولا تعتمدي على السكر، والكافيين والدهون المشبّعة، وتجنّبي العادات السيئة التي تسبب الشعور بالتعب والغضب.

3- انظري حولك.
تواصلي بالعين مع الآخرين وابتسمي. هذه وسيلة سهلة جدًّا للتواصل مع البيئة والجيران. إذا كنتِ تمشين إلى العمل، أو للتسوق، ورأسكِ إلى الأسفل فليس لديكِ أي فرصة للتواصل مع الآخرين. كما أنّ التواصل مع الآخرين يخلّصكِ من الاكتئاب.

4- حاولي تجنّب تعدد المهام بشكل مفرط.
بالطبع نقوم جميعًا بأشياء عدة في وقت واحد، ولكن من الأفضل التركيز على شيء واحد في وقت واحد، كون الأمر اكثر إرضاءً. وبهذا تضمنين الاسترخاء.

5- لا تقلقي.
القلق هو اضاعة للطاقة. مع أي قضية، افعلي كل ما في وسعكِ لحلها وتحسينها، ومن ثمّ دعي الأمر للخالق، فإنه ميسّر الأمور.

6- تجنبي التعميم الشامل.
إذا ذهبتِ إلى مقابلة عمل، أعددتِ لها بشكل جيد ولكنك لم تحصلي على الوظيفة، فإنّ الاستجابة ستكون "أنا لست جيدة في المقابلات نهائيًّا، لا أحد سوف يقوم بتوظيفي ابدًا". وعلى العكس من ذلك، فكري بطرق مثل "انني صغيرة جدًّا لهذا المنصب، وأعتقد أنني لم اكن مناسبة تمامًا للمشروع". وبذلك سوف تتخلصين من القلق في شأن وظائف أخرى.

7- لاحظي الأمور الصغيرة والأحداث التي يمكن أن تعزز يومك، مثل أشعة الشمس، وقوس قزح، والزهور، والطيور، وقطة الجارة، وشخص يبتسم وهو يقود سيارته، ورائحة البن... مهما كانت الأشياء التي تريدينها وتجلب لكِ الفرح، تأكدي من أنكِ فعلًا تلاحظينها، وسوف تعزز أيامك وصحتك النفسية.

8-قومي بمبادرة.
الأعمال الجيّدة النافعة تجعلكِ تشعرين بتحسن. عند القيام بشيء جيد من نفسكِ من دون طلب أحد، فانَّ ذلك يشجع عقلية مساعدة الآخرين كلما أتيحت الفرصة. ومن ثم عندما تحتاجين إلى مساعدة ستكون متوافرة لك.

9_ مراجعة يومكِ والتفكير في ثلاثة أشياء سارت بشكل جيد أو استمتعتِ بها. قد تبين أنّ الأشخاص الذين يُظهرون الامتنان كل يوم لمدة 30 يومًا، يشهدون تحسنًا بالصحة العقلية، ويقل مستوى التوتر لديهم.

10- قبل النوم، يجب إغلاق الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر، من أجل إعطاء الدماغ فرصة توقّف وراحة، والاستعداد للنوم. وإذا كان هناك أي شيء في عقلك، قومي بالكتابة على ورقة وقلم، تضعينهما إلى جانب السرير. يُعتبر التفريغ على الورق وسيلة جيدة لنوم جيد.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من صحة ورشاقة

X