صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

3 أطعمة مشوية غير مرغوبة في الـ"رجيم" الصحي

"سيدتي. نت" يُعدِّد 3 أطعمة غير مرغوبة في الـ"رجيم" الصحي
اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع
الـ"برغر" النباتي يُمكن أن يحتوي على أكثر من 20 مُكوِّنًا صناعيًّا
الـ"هوت دوغ" مصنوع من بقايا اللحوم، ويحتوي على كمٍّ وافرٍ من "الكربوهيدرات" والملح والمواد المصنَّعة
قبضة (ملء اليد) من رقائق البطاطس المشويّة، تحوي 150 سعرة حرارية و10 غرامات من الدهون

يدعو معظم أنماط الـ"رجيم" إلى استخدام طريقة الشي في طهي الطعام، بُغية خسارة الوزن. ولكن، ثمة أطعمة مشويَّة لا تتفق وأهداف الـ"رجيم" المخسس، تُعدِّدها اختصاصيَّة التغذية والصحَّة العامَّة لانا الزيلع، في الآتي:

1. الـ"هوت دوغ": هو مصنوع من بقايا اللحوم، ويحتوي على كمٍّ وافرٍ من "الكربوهيدرات" والملح والمواد المصنَّعة، مع الإشارة إلى أنَّ تناول اللحوم المصنَّعة بانتظام، يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، حتَّى لو كانت اللحوم خالية من الدهون، وذلك لأنَّها تُبطئ التمثيل الغذائي وتتسبَّب في السمنة. 
2. الـ"برغر" النباتي: يحتوي على ثلاثة مكوِّنات (لحم البقر الخالي من الدهون والملح والفلفل)، مع الإشارة إلى أنَّ معظم أنواع الـ"برغر النباتي" المعدِّ تجاريًّا، يمكن أن يحتوي على أكثر من 20 مكوِّنًا صناعيًّا، بما في ذلك الكراميل الملوَّن المتوفِّر أيضًا في الوجبات السريعة. وبالمُقابل، يُفضَّل إعداد الـ"برغر" النباتي منزليًّا، من العدس أو الحمُّص، من دون تناوله مع خبز الـ"برغر"، لزخور الأخير بالسعرات الحراريَّة والـ"كربوهيدرات".
3. رقائق البطاطس (تشيبس) المشويَّة: لا يغرَّنك وجود إشارة "مشوية" على عبواتها الجاهزة! في قبضة (ملء اليد) منها،  150 سعرة حرارية و10 غرامات من الدهون. أمَّا في رقائق الـ"تورتيلا"، حوالى 140 سعرة حراريَّة، بالإضافة إلى 7 غرامات من الدهون. المشكلة مع هذه الوجبة الخفيفة لا تتعلَّق بالسعرات الحراريَّة في حصَّة منها، وإنَّما عدم إمكانيَّة الاكتفاء بحصَّة منها. بالمُقابل، إن وجبة خفيفة مؤلَّفة من الحمُّص مع الخضروات تبدو صحيَّة، وقليلة في سعراتها الحراريَّة. 

شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X