فيزا جزر المالديف السياحية للسعوديين

تأشيرة ماليه السياحيَّة للسعوديين

كيفية الحصول على الفيزا السياحية " المالديف "

يستصدر السعودي فيزا جزر المالديف السياحية (30 يومًا)، في مطار "ماليه"، على أن:         

• يكون جواز سفره، صالحًا لستَّة أشهر على الأقل.

يملك صورة عن بطاقة السفر، إيابًا.

يبيِّن مستندًا من المصرف، يُثبت إمكانيَّة تولِّي نفقات الإقامة.

يتقدَّم بنسخة عن حجز الفندق.

مُلاحظة: من المُمكن تجديد الفيزا السياحية، قبل انقضاء مدَّة الثلاثين يومًا، مع إبراز ما يُثبت إمكانيَّة تولِّي نفقات الإقامة، خلال المدة المُمدَّدة، على أن لا تتجاوز هذه الأخيرة 90 يومًا، مع حساب الثلاثين يومًا الأولى، ودفع مبلغ وقدره 750 روفيه مالديفيَّة (حوالى 183 ريالًا سعوديًّا)

1روفيا=0.24 ريال سعودي

معلومات عن المالديف

العاصمة: ماليه.
العملة: الروفية أو الروبية المالديفية، وهي تُقابل 0.24 ريالًا سعوديًّا.
مفتاح خط الدولة: +960.
اللغة: الديفيهي والعربية والإنجليزية.
أهم المدن: ماليه.

الطقس

هامّ لك

يقع "مطار فيلانا الدولي" المعروف سابقًا باسم "مطار ابراهيم ناصر الدولي"، على جزيرة "هولهولي" شمالي ماليه أتول، بالقرب من جزيرة العاصمة ماليه. التجوُّل في جزر المالديف يأخذ ثلاثة أشكال: العبَّارات العامَّة والطائرات البحريَّة واليخوت الخاصَّة، ولكن الطائرات والعبَّارات لا تعمل ليلًا، مع الإشارة إلى أنَّ ليس هناك أي نقطة في جزر المالديف تبعد أكثر من 90 دقيقة بالطائرة عن العاصمة ماليه.

أماكن سياحية في المالديف

1 . المتحف الوطني

زيارة "المتحف الوطني"، الذي يضمُّ العديد من القطع الأثريَّة. في الطبقة الأرضيَّة من المتحف، هناك معروضات خاصَّة بالعصور القديمة والوسطى من تاريخ جزر المالديف، وتشمل: الأسلحة و المُتعلِّقات الدينية والأواني المنزليَّة والمنحوتات والقطع التي تُخلِّد ذكرى تحويل جزر المالديف الى الإسلام، في سنة 1153. أمَّا في الطبقة العلويَّة من المتحف، فتتعدَّد التحف الخاصَّة بالعصر الحديث، كصناديق القصب ووسائل الاتصال القديمة، كالكمبيوتر الضخم. كما يحتوي المتحف، على محضر اجتماع مجلس الوزراء تحت الماء، في عهد الرئيس وتشيد، في سنة 2009 والعديد من التحف البحريَّة و هيكل عظمي لحيتان البحر بطول ستَّة أمتار.


2 . غوَّاصة الحيتان

الذهاب برحلة في "غوَّاصة الحيتان" تمتدُّ لـ45 دقيقة، لرؤية الشعاب المرجانيَّة، على عمق 45 مترًا، عبر النوافذ الزجاج. الغوَّاصة تنطلق في رحلتها، كلَّ 30 دقيقة، وذلك من نقطة بحريَّة بالساحل، حيث يمكن ركوب القارب من المطار، أو من رصيف "جوتي" رقم واحد. تطلق الغواصة الغذاء للمخلوقات البحريَّة لجذبها نحوها، وذلك حتَّى يتمكن الراكبون من مشاهدتها عن قرب. 

للحجز: +960 333-3939

 


3 . هوكورو ميسكي

زيارة "هوكورو ميسكي"، المسجد الأقدم بـ"ماليه"، إذ يرجع تاريخه إلى سنة 1656. البناء الجذَّاب مصنوع من الحجر المرجاني، ومنحوت بتعقيدات جميلة تحمل آيات قرآنيَّة. وداخل المسجد، تتعدَّد المنحوتات الخشب، مع الإشارة إلى أنَّ تاريخ البعض منها يرجع إلى القرن الثالث عشر، ولاكتشافها يحتاج الزائر إلى إذن. المئذنة كانت بُنيت في سنة 1675. وتوجد بجانب المسجد مقبرة. 


4 . سوق السمك

زيارة سوق السمك، حيث تتوفَّر أنواع التونا والأخطبوط...


5 . مسجد الجمعة الكبير

زيارة "مسجد الجمعة الكبير" ذي القُبَّة الذهب، القُبَّة التي يمكن رؤيتها من القوارب المُقبلة إلى جزيرة "ماليه". المسجد، هو رمز ا لمدينة، ويتمركز في الساحة الرئيسة فيها (جمهوري مايدان)، أمام مقر خدمة الأمن الوطني. كان افتُتح في سنة 1984، بمساعدة من دول الخليج وباكستان وبروناي وماليزيا. ويتردَّد في تصميمه حضور الرخام الأبيض والزخرفة. إشارة إلى أنَّ قاعة الصلاة الرئيسة داخل المسجد تستوعب 5 آلاف مُصلٍّ.


6 . الشاطئ الاصطناعي

زيارة "الشاطئ الاصطناعي"، في الجهة البحريَّة الشرقيَّة لجزر مدينة مالي، بالمالديف. وهناك، تتعدَّد سبل الترفيه، وتشمل النشاطات المائيَّة والمقاهي والمطاعم والأماكن المُخصَّصة للعب كرة القدم والكريكيت و البولينغ. 


7 . نصب تسونامي

التقاط الصور لنصب تسونامي، الذي شُيِّد لإحياء ذكرى التسونامي، الكارثة الطبيعيَّة التي لحقت بالمالديف في سنة 2004 ، وراح ضحيَّتها الكثير من الأرواح، ودُمّرت العديد من الجزر المأهولة.


أسعار التذاكر (تقريبية)


مطاعم مقترحة

1 . ذا سي هاوس

مطعم "ذا سي هاوس"، الذي يُقدِّم الأطباق الآسيويَّة، وتلك البحريَّة، بالإضافة إلى وجود مقهى ضمنه. 


2 . سالا تاي

مطعم "سالا تاي"، الذي يُقدِّم الأطباق الآسيويَّة، ويتخصَّص في تلك التايلنديَّة، مع توفير خيارات عدَّة للنباتيين على لائحة الطعام.


3 . بيل أمي بيسترو

مطعم "بيل أمي بيسترو"، الذي يُقدِّم الأطباق العالميَّة، ضمن ديكور مُعاصر، داخل فندق "سومرست".


تقييمك

متوسط: 2.3 (3 votes)

وجهات أخرى

القاهرة

النمسا

اليونان

قبرص

X