"حمام شامي" ينطلق في أبو ظبي السبت المقبل

تنطلق في مدينة أبو ظبي الإماراتية يوم السبت المقبل عمليات تصوير مسلسل الشامية "حمّام شامي" للمخرج مؤمن الملا, ويعتبر هذا العمل أول مسلسل سوري يتناول البيئة الدمشقية القديمة يصور خارج سوريا, حيث تم بناء مدينة درامية في أبو ظبي على النمط الدمشقي القديم بحاراته وبيوته خصيصاً لتصوير العمل.
وصرّح المسئول الإعلامي للعمل حسام لبش أن "فكرة العمل تقوم على حمّام شعبي في حارة دمشقية قديمة، وأن الحمّام، الذي سيصور المسلسل فيه، سيكون مركباً على شاكلة الحمّامات الدمشقية الشهيرة، بحيث لا فرق بين ما سيراه الجمهور في العمل وبين ما رآه في مسلسلات سابقة لحمامات حقيقية".
وتابع لبش " كل تفاصيل العمل دون استثناء ستقع في الحمام وخارجه، وتم بناء ديكورات لبيئة مصغرة عن حارة شامية يجتمع فيها الناس من كافة المستويات لتدور قصص واقعية وأخرى منسوجة من الحكايا الدمشقية المحببة للجمهور العربي".
ورغم أن العمل يصور خارج سورية إلا أنه وحسبما صرح مخرجه, سيكون سوريّاً بامتياز حيث يجتمع فيه نخبة من نجوم الدراما السورية، إضافة إلى أن كافة فنيي العمل من السوريين, حيث يشارك في بطولته مصطفى الخاني - وفيق الزعيم- عبد الهادي الصباغ -أحمد الأحمد - ديمة الجندي - ديمة بياعة - مها المصري -زهير رمضان- مرح جبر - واحة الراهب -علي كريم..
وأشار المسؤول الإعلامي للعمل إلى ميزانية ضخمة رصدت لهذا المسلسل دون أن يكشف عن تفاصيل مالية، لكنه جزم بتوفر كل متطلبات العمل في سبيل النجاح.
يشار إلى أن العمل عن نص للكاتب السوري كمال مرة، فيما تنتجه شركة الأدهم للإنتاج الفني والتوزيع بدمشق، وسيتم عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل 2013.