أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

إليزابيث الثانية تستقبل ولي العهد كالملوك وتحمله تحياتها للملك سلمان

ملكة بريطانيا تستضيف ولي العهد
الملكة إليزابيت
إليزابيث الثانية

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، في قصر باكنجهام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز استقبالاً ملكياً سبقه انتشار كبير لصور إعلانية تتحدث عنه كونه يحمل التغيير إلى السعودية، فيما عبر مسؤولون بريطانيون سراً عن سعادتهم باختيار الأمير محمد بريطانيا لتكون أول دولة غربية كبرى يقصدها في جولته الخارجية الأولى منذ تقلده ولاية العهد العام الماضي.
وفي تكريم نادر يقتصر على رؤساء الدول أقامت ملكة بريطانيا مأدبة غداء على شرف ولي العهد وتم تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية السعودية البريطانية، وروابط الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
ونقل ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى الملكة، فيما حملته نقل تحياتها إلى خادم الحرمين الشريفين.
ملكة بريطانيا:
تعتبر الملكة إليزابيث الثانية أكثر الشخصيات العامة شهرة وهي تتقلد منصب ملكة بريطانيا منذ 65 عامًا، وهي أطول مدة حكم على العرش البريطاني، كما أنها أكثر الشخصيات خصوصية ونادراً ما تتحدث عن نفسها ولم تظهر في أي حوارات مع وسائل الإعلام أبدًا.
في حضورها ومقابلتها تفرض الكثير من البروتوكولات والممنوعات والطقوس على كل من يقابلها، أما هي فتتمتع بعدد من الصلاحيات الفريدة التي لا تسمح لغيرها في العالم، فهي تركب سيارة بدون لوحات وتسافر بدون جواز سفر ولا تحمل المال ولا تسري عليها أي قوانين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X