أول مهندسة سعودية مسؤولة عن مشاريع ميدانية

حنين أول مهندسة سعودية مسؤولة عن مشاريع ميدانية
صورة تعبيرية:باتت المرأة السعودية تخوض العمل في جميع المجالات
صورة تعبيرية: برزت بوصفها أول مهندسة سعودية تعمل في ميدان الهندسة
4 صور

في عصر تمكينها باتت المرأة السعودية تخوض العمل في جميع المجالات، منهن المهندسة السعودية الشابة حنين الصالح، البالغة من العمر 27 عاماً، الحائزة على شهادة هندسة الطاقة بدرجة الماجستير من بريطانيا، التي برزت بوصفها أول مهندسة سعودية تعمل في ميدان الهندسة مسؤولةً عن هندسة المشاريع التابعة لمشروع "وعد الشمال"، الذي يعمل فيه ما يقارب من 5000 رجل وامرأة.

وعن عزيمتها وإصرارها على خوض هذا المجال، الذي لطالما كان حكراً على الرجال، قالت حنين: "كنت مولعة بتخصصي الهندسي، والعمل في الميدان، وأردت أن يكون وقوفي بخطى راسخة على قاعدة صلبة في هذا المجال رسالة قوية في أن السعوديات لا يقف أمام طموحهن أي عائق، ولديهن القدرة على قهر التحديات وكسب الرهان، ورسالة إلى بنات جيلي بأن نعمل على أن تكون بصمتنا حاضرة في كل مكان". بحسب الصحف المحلية.

وأكدت حنين رغبتها في العمل داخل بلدها للنهوض بالوطن ومواكبة رؤية 2030، مضيفة أن عزيمة الإنسان هي وقود طموحه، ولن يقف أمام تحقيق الأهداف أي عائق طالما كان التخطيط سليماً والعزيمة كبيرة، وقبولها التحدي وإصرارها على عمل المرأة في الميدان دليل على التطور على الرغم من معارضة كثيرين لذلك بسبب صعوبة بيئة العمل الميداني، وأضافت "أعمل حالياً ضمن منظومة شركة جنرال إلكتريك، الشركة الأمريكية العريقة والفارقة في مجالي، حيث إنها صقلت تجاربي".