"الثقافة والإعلام" تفوز بجائزة الشرق الأوسط

"الثقافة والإعلام" تفوز بجائزة الشرق الأوسط
بفضل النقلة النوعية التي أحدثتها في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية
3 صور

بفضل النقلة النوعية التي أحدثتها في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الإلكترونية المتكاملة لتسريع الإجراءات وتسهيلها عبر أنظمة تقنية مرتبطة بمعايير ضبط الجودة وقياس الأداء، تمكَّنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية من الفوز بجائزة الشرق الأوسط لتميز الخدمات الحكومية الذكية، فئة "تميز الخدمات الحكومية الذكية"، المقدَّمة من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.
جاء ذلك خلال حفل أقيم في إمارة  دبي بدولة الإمارات العربية، مؤخراً، بالتزامن مع أعمال المؤتمر الـ 24 للحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة واسعة من القيادات والخبراء في المؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية، وقطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على المستويين الإقليمي والدولي.
وتسلَّم الجائزة كلٌّ من هاني الغفيلي، المستشار والمشرف العام على البوابة والخدمات الإلكترونية، ومعاذ المقبل، مدير مركز الخدمات الإلكترونية في الوزارة، من أكيما أوميزاوا، القنصل العام الياباني، وعلي الكمالي، المدير العام لمؤسسة داتاماتكس للاستشارات، رئيس اللجنة المنظِّمة.
وتأتي الجائزة تتويجاً للجهود التي بذلتها الوزارة، وأسهمت في التطور الكبير في تقديم الخدمات الإلكترونية، من بينها خدمة فسح الكتب إلكترونياً، ونظام إدارة الرخص الإعلامية في الوزارة الذي يتيح تقديم خدمة الرخص الإعلامية إلكترونياً إلى المواطنين، ونظام الإعلانات في صحيفة أم القرى، ونظام رفع المخالفات الإعلامية، ونظام المؤتمرات والفعاليات، إضافة إلى عديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.
وتقام الجائزة سنوياً تقديراً لأفضل إنجازات وممارسات التحول المؤسسي الذكي، ومبادرات تطوير تنافسية الخدمات، وتكريم قطاعات منظومة الحكومة والمدن الذكية والقطاعات ذات الصلة، استناداً إلى معايير المعهد في تكريم المؤسسات والشخصيات.