جمال /أخبار جمال

تخلصي من المسام الواسعة في الشهر الفضيل

عالجي المسامات الواسعة
الثلج لمعالجة المسام الواسعة
كريم الترطيب لمعالجة المسامات الواسعة
اهتمي ببشرتك

تعاني الكثير من السيدات مشكلة المسام الواسعة التي تطال بشكل خاص صاحبات البشرة الدهنية، فإذا كنتِ تحتاجين بعض النصائح للتخلص من مسام بشرتكِ الواسعة تابعي هذه الخطوات:

احرصي على تقشير بشرتكِ من مرة واحدة إلى مرتين أسبوعيًّا. ويمكنكِ هنا الاعتماد على الخلطات الطبيعية لتقشير بشرتكِ بطريقة سليمة وصحية.

التزمي بترطيب بشرتكِ بشكل يومي، مع اختيار كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتكِ كي تستفيدي من خصائصه قدر الإمكان. فالبشرة الدهنية التي غالبًا ما تكون مسامّها واسعة، تحتاج لمرطّب ذي تركيبة غنيّة بالماء، وخالية من الزيت وفاعلة في الوقت عينه، في معالجة المسامات المفتوحة.

ابتعدي عن الماء الساخن عند تنظيف وجهكِ وغسله، واحرصي على استخدام الماء البارد. كما ننصحكِ بتمرير مكعب من الثلج على بشرتكِ بعد تنظيفها، فهذه الخطوة أساسية في شدّ البشرة تمامًا كما تضييق المسام.

يساهم شرب الماء في حلّ أغلب مشاكل البشرة، من دون أن ننسى دوره في ترطيبها من الداخل وتخليصها من سمومها. لذلك ندعوكِ إلى تناول كمية كافية من الماء، كي تساعدي بشرتكِ على التخلّص من مسامها الواسعة.

حاولي تخليص بشرتكِ من الأوساخ والشوائب المتكدسة على سطحها، والتي تحفّز توسّع المسام من خلال تنظيفها مرة أو اثنتين يوميًّا. واحرصي عند استخدام المستحضر المنظّف المناسب لطبيعة بشرتكِ، على تدليك وجهكِ جيدًا ثمّ غسله بالماء البارد وتطبيق المرطّب بعدها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X