لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

Q8 سيارة أودي الجديدة من طراز SUV كوبيه

سيارة "كيو 8" من "أودي" تمتاز بشبكة المبرد الشرسة، في حين تزدان المؤخرة بشريط "ليد" ممتد يربط بين المصابيح الخلفية
تصميم سيارة "كيو 8" من "أودي" لافت، مع شبك أمامي عريض تحيط به مصابيح بهوية مستقبلية
سيارة "كيو 8" من "أودي" تعتمد على نظام هجين plug-in hybrid مكوَّن من محرِّكين
سيارة "كيو 8" من "أودي" مزوَّدة بسقفٍ منحنٍ

أعلنت شركة "أودي" الألمانية عن إطلاق سيارتها الجديدة "كيو 8"، في منافسة بي ام دبليو X6 و مرسيدس GLE كوبيه، فـ"كيو 8" هي  السيارة الأولى من "أودي" بطراز SUV كوبيه.

تمتاز السيارة الجديدة "كيو 8" بشبكة المبرد الشرسة، في حين تزدان المؤخرة بشريط "ليد" ممتد يربط بين المصابيح الخلفيَّة. أمَّا تصميم سيارة "كيو 8" من "أودي" فيشبه نسختها الاختبارية.



من الجوانب، تبدو الخطوط انسيابيَّة والإطارات ضخمة بقياس 23 إنشًا، وهي تخفي خلفها أقراص مكابح سيراميك بقياس 20 إنشًا. ومن الخلف، تستمدُّ مصابيح هذه السيارة شكلها من سيارات "أودي" الاختبارية الأخرى، وأسفلها مشتت هواء هجومي التصميم. كما حصلت Q8 على سقف منحن.



ميكانيكيًّا، تعتمد "أودي كيو 8" على نظام هجين plug-in hybrid مكوَّن من محرِّكين: الأوَّل يعمل على البنزين بسعة 3 ليترات مع "تيربو تشارجد" يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات. والمحرِّك الثاني كهربائي، لتبلغ القوَّة الإجماليَّة الصادرة من المحرَّكين معًا 443 حصانًا و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، ممَّا يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة بعد انطلاقها من السكون في 5.4 ثانية. وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة.

أودي A6 أفانت 2019 الرياضية بحجم كبير

تويوتا RAV4 لمحبي المغامرة

صور DB11 AMR السيارة الأسرع في تاريخ أستون مارتن

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X