لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

صور DB11 AMR السيارة الأسرع في تاريخ أستون مارتن

DB11 AMR الجديدة مزوَّدة بالعديد من المكوَّنات التصميمية المصنوعة من الكربون الشفَّاف والمطلية بالأسود اللمَّاع
DB11 AMR تمتاز بمظهر خارجي يميل للعتمة بفضل حواف النوافذ والسقف باللون الأسود
المقصورة الداخليَّة لـDB11 AMR تزدان بتجهيزات جلدية أحادية اللون، مع خيوط حياكة متباينة
"أستون مارتن" زادت من قوَّة DB11 AMR، بحيث أصبح مُحرِّكها V12 ثنائي التيربو وبسعة 5.2 لترات وينتج قوَّة تبلغ 630 حصانًا
القوَّة الإضافية رفعت سرعة DB11 AMR القصوى إلى 335 كم، أي بزيادة 13 كم/س عن الفئة الأساسية
سرعة السيارة القصوى تصل إلى 335 كلم/س، وهو ما يجعلها أسرع موديلات الشركة البريطانية المصرح لها بالسير على الطرق العاديَّة

أعلنت شركة أستون مارتن، العلامة البريطانيَّة العريقة في مضمار صناعة السيارات، عن إطلاقها الرسمي الأوَّل للسيارة البريطانية DB11 AMR التي تعدُّ من أسرع السيارات المصرح لها بالسير على الطرق العاديَّة. DB11 AMR من أنجح السيارات في تاريخ الشركة البريطانية، وقد انتشلتها من الخسائر وتراجع المبيعات إلى النجاح وتحقيق الأرباح للمرَّة الأولى منذ سنوات.

الهيكل الخارجي

تمتاز DB11 AMR بمظهر خارجي يميل للعتمة بفضل الكروم الأسود الطاغي على الهيكل، وحواف النوافذ والسقف باللون الأسود، فضلًا عن تعتيم المصابيح الخلفيَّة وحواف المصابيح الأماميَّة. وتكتسب اللمسات الخارجيَّة رونقًا خاصًّا بألوان أحاديَّة: المناطق الداكنة المحيطة بالمصابيح الأماميَّة والمصابيح الخلفيَّة بألوان دخانية تتكامل مع اللون الداكن لشبك المقدمة وأنابيب العادم؛ واللون الداكن اللمَّاع في السقف والعتبات الجانبيَّة ومشتِّت الهواء، ممَّا يتيح تباينًا جريئًا مع النسيج المكشوف لشفرات غطاء المحرِّك المصنوع من ألياف الكربون والصفائح الجانبيَّة. وتنساب اللمسات الداكنة إلى الداخل مع الكسوة أحاديَّة اللون من جلود ألكانتارا، والشريط المركزي المتباين، فضلًا عن تألق DB11 AMR بعجلة قيادة رياضية مكسوَّة بالجلد الفخم كميزة قياسية.


المقصورة الداخليَّة
تزدان مقصورة السيارة الداخليَّة بتجهيزات جلديَّة أحاديَّة اللون، مع خيوط حياكة متباينة ومقود رياضي مكسوٍّ بالجلد. وقد زُوِّدت النسخة الجديدة بالعديد من المكوِّنات التصميميَّة المصنوعة من الكربون الشفَّاف والمطليَّة بالأسود اللمَّاع، فضلًا عن عناصر الكروم التصميميَّة بلون داكن وخلفيَّة الكشَّافات الداكنة وشبكة المبرد الجديدة والمصابيح الخلفيَّة الملوَّنة ومخارج مجموعة العاد التي تكتسي بالأسود.


ميكانيكيًّا...
زادت أستون مارتن من قوَّة DB11 AMR، حيث أصبح محرِّكها V12 ثنائي التيربو بسعة 5.2 ليترات ينتج قوَّة تبلغ 630 حصانًا، أي بزيادة تبلغ 30 حصانًا، بينما بقي العزم كما هو عند 700 نيوتن-متر. هذه القوة الإضافيَّة رفعت سرعة DB11 AMR القصوى إلى 335 كيلومترًا أي بزيادة 13 كم/س عن الفئة الأساسيَّة. وتوفّر أستون مارتن نظام عادم أقوى وذا صوت أعلى لـ DB11 AMR. وبفضل هذه القوَّة الهائلة، تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم/س في غضون 3.7 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 335 كلم/س، وهو ما يجعلها أسرع موديلات الشركة البريطانية المُصرَّح لها بالسير على الطرق العاديَّة.
لتحقيق التوازن الأمثل بين التشويق والتطوير، عمل فريق ديناميكيات أستون مارتن بقيادة كبير المهندسين مات بيكر على تحسين شاسيه DB11 AMR؛ وساهم عملهم في تحقيق إحساس أكبر بالاتصال من دون التأثير على تجربة القيادة السلسة. وبالمثل، تكفل معايرة ناقل الحركة الجديد والصوت الأكثر استثنائية لنظام العادم بتزويد DB11 AMR بالقدرة على التعبير عن "شخصيَّتها" بشكل أكثر وضوحًا، عندما يتمُّ تشغيل نمط القيادة الرياضي.

صور جاكوار E-Type Zero في حفل الزفاف الملكي

فولفو تتفاعل مع أحاسيس الركاب على طريقتها

الحرفية والماس في أداماس من رولز رويس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من تكنولوجيا وسيارات

X