زيت الزيتون وبذور الخشخاش لتحصلي على شعر طويل

بذور الخشخاش لشعر طويل
2 صور

إذا كنتِ من النساء المهتمات بجمالهنّ يمكنكِ الآن استخدام بذور الخشخاش، لمنحكِ شعر الأحلام الذي لطالما حلمتِ به، تمامًا كشعر نجمات الإعلانات.

بذور الخشخاش أو Poppy Seeds تأتي صغيرة الحجم وبيضوية الشكل، تميل إلى اللون الأزرق أو الأبيض. تتميّز بطعم مقرمش وقريب من نكهة الجوز، وقد تمّ إدخال هذه البذور في العديد من الأطعمة كالخبز، ورقائق الجبن والكعك، وهي موجودة في بعض الدول العربية والدول الأجنبية.

تحتوي بذور الخشخاش على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبّعة، والمعادن مثل الكالسيوم، والزنك والمغنيسيوم التي تحفّز تدفّق الدم لتعزّز الكولاجين والإيلاستين في الشعر. هذا الأمر يساعد الشعر على امتصاص هذه العناصر المغذية والأوكسجين بطريقة أفضل، ما يساهم في تطويل الشعر ومنع تساقطه.

تساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، بفضل العناصر الغذائية التي تحتويها، ما يساهم في حماية أطراف الشعر من التقصّف والتكسّر.

تعمل هذه البذور على تقوية الشعر من الأعماق، ترطيبه ومنحه لمعانًا لا مثيل له.

تعالج بذور الخشخاش مشكلة القشرة والحكّة.

امزجي بذور الخشخاش مع حليب جوز الهند أو زيت الزيتون، ثمّ دلّكي فروة رأسكِ وشعركِ بهذا المزيج، واتركيه لمدة ساعة. ثم اغسلي شعركِ بالشامبو كالعادة. كرّري هذه الخطوة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، لتحفزّي نموّ شعركِ.