أحلام سيدتي

بستان عنب: رأيت والدتي تحمل في يدها ثلاث حبات باذنجان، وأنها كانت تريد إعطاءها لرجل لا تعرفه، وكان سيعطيها بالمقابل ورق عنب أخضر، ثم أرشدها إلى بستان فيه ورق عنب نوعيته ممتازة، وطلب منها أن تذهب إليه. أرجو التفسير وجزاكم الله كل خير.

رغد

الحلم فيه إرشاد لأمك بأن تتقي الله في تصرفاتها، ولا تقابل السيئة بالسيئة بل عليها أن تقابل السيئة بالحسنة مصداقاً لقوله تعالى {ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم}، وعليها أن تكون سباقة بالخير، والله أعلم.

 

أناس يهربون: حلمت قبل حوالي خمسة أشهر، ولست متأكدة هل رأيت الحلم قبل صلاة الفجر أم بعد صلاة الفجر مع العلم أنني لم أكن على وضوء وأنا أيضا غير متزوجة. رأيت أن هنالك مكانا يصدر منه قرآن، ولا أدري إذا كان من يقرأ القرآن شيخا أم هو صوت مسجل، لكنني لم أرَ المكان من الداخل والشيء الغريب أنني رأيت أناسا يهربون من ذلك المكان الذي يُقرأ فيه القرآن، وقلت في نفسي سأذهب إلى ذلك المكان، فربما توقف الناس عن الهروب من ذلك المكان، ورأيت نفسي وأنا خارج المكان الذي يُقرأ فيه القرآن مرتدية عباءة سوداء، وعلى رأسي حمل أسود لكن كانت هنالك خصلة ظاهرة من شعري، وكان لون شعري في المنام أسود أو بنيا غامقا، وكان لون بشرتي قمحية مائلة إلى السمرة، ورأيت شيخا بإحساسي قلت: إنه من شيوخ السعودية، كان مرتديا دشداشة بيضاء وغترة بيضاء بدون عقال، وعباءة بيضاء مقصبة باللون الذهبي، وقبل أن أذهب إلى ذلك المكان الذي يُقرأ فيه القرآن وضع ذلك الشيخ عن رأسي الحمل الأسود مع العلم أنني لم أر شعري مكشوفاً في الحلم أبدا، عدا الخصلة التي كانت ظاهرة. فما التفسير؟

س.ى

المنام فيه إشارة إلى خير عظيم في حياتك ألا وهو قراءة القرآن، فمن سمعها في المنام فهو في خير وبركة، وسيناريو المنام يعبر عن حفظ الله لك من السحر والحسد، ووقاية الله من الأمراض الظاهرية والباطنية وحماية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، والله أعلم.

 

تحقق الرؤيا: صليت صلاة استخارة بعد أن تقدم شخص لي، وظهر لي في الحلم أن أنا وماما وخالي الأكبر جالسون مع بعض، ومعنا هذا الشخص وخالي يسألني أنا وماما: ما رأيكما في هذا الشخص؟ فقالت ماما إنه صاحب كلام فقط وكذاب، وصدر هذا الكلام بالنص مع العلم أن خالي الأكبر هو الذي أتي بهذا الشخص، وفعلا تحققت الرؤيا في النهاية، أريد التفسير، ولكم منى جزيل الشكر.

ص.ر

ما ظهر في المنام من سيناريو أظهره الله لك في الحقيقة، وهو الكذب والغش والخداع والمراوغة بالباطل والزيف، ولكن أوصيك بشكر الله على ما أظهر من النعم، والله أعلم.

 

 

عقد القران: ما تفسير سماع من يقول لآخر: ها هو عقد القران عليك.

أحمد عياش

المنام فيه إشارة بمناسبة سعيدة ستكون لمن رأى المنام، وهذه المناسبة ستكون قريباً وعلى عجل والله أعلم.

                                               

الحافلة: حلمت أن الحافلات الجامعية تتوقف أمام بيتنا، فذهبت إلى عمي مختار سائق الحافلة، اخترت مقعداً ثم طلبت منه أن ينتظرني حتى أصلى، فقال لي: إذا حان الوقت ولم أحضر فسأذهب، دخلت إلى المنزل وأقمت الصلاة مع النافلة ثم خرجت مسرعة، فوجدت الحافلة بانتظاري، وقد ملأت بالطلبة وعندما وصلت إلى باب الحافلة نزل بعض الطلبة وأفسحوا لي الطريق، كي أصعد، عندها انطلقنا باتجاه الجامعة. فما التفسير؟

حنان رشيد

المنام فيه الراحة والسعة والسعادة لك؛ لأن من رأى المنام يخاف الله عز وجل ويتقيه، ويحافظ على صلاته فسيجد راحة في الدنيا والآخرة والله أعلم.

 

الاستراحة: حلمت بدكتور في مكتبه، وكان في الواقع يحبني، ولما سمع بخطبتي تزوج بأخرى، فقلت: هل أدخل؟ فخرج معي ومشينا يمسك كل منا يد الآخر، فقال لي:هل أنت مسرورة؟ فقلت له ما الذي فعلته؟ -على زواجه- فقال لا أعرف، وجدنا مكانا يشبه حجرة استراحة، فجلست على كنبة وهو لم يدخل ووقف أمام الحجرة، وكان عن شماله بوفيه شاي فقال: هل تريدين؟ فقلت لا، ثم ذهب ناحية الشاي، فما التفسير؟

سهيلة

المنام يحذرك تحذيراً من هذا الحب المشبوه المشوب بالمخاطر، فلا تضعي في حسبانك هذا الإنسان؛ لأنه يتلاعب بالمشاعر وليس في نيته زواج منك أصلا، فكوني على حذر والله أعلم.

                                                           

البحيرة والبدلة السوداء: أنا أعرف شابا منذ مدة، ونحن متفقان على أن يتقدم لخطبتي نهاية السنة الجارية، فصليت صلاة استخارة بشأن هذا الموضوع، فرأيت في منامي أني كنت أرتدي بدلة نسائية سوداء اللون، وأقف أمام مكان كبير به ماء، وكأنه بحيرة مياهها صافية وهادئة، وكان هناك مجموعة من الفتيات في عمر الشباب يقفن متفرقات حولها، وكانت الشمس مشرقة مع مطر خفيف ينزل من السماء، وقد كان المنظر جميلا فجاء هذا الشاب من خلفي، ووضع يده فوق كتفي، لكني لم ألتفت إليه؛ لأني كنت مبهورة بذلك المنظر الجميل، ولما انتبهت له وجدته قد انصرف واستيقظت على هذا. فما التفسير؟

أمينة - الجزائر

المنام فيه تحذير من الانسياق وراء العواطف الكاذبة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، ولكن هي كلمات معسولة فلا تنخدعي بها واحذري منها فهي ستؤدي إلى الهاوية، وحاسبي نفسك لأنه لو كان صادقاً لأتي البيوت من أبوابها وصدقك، ولكن الأمر فيه زيغ والله أعلم.

 

الطين: حلمت بأن أم زوجي تأكل التراب (الطين)، وكان بالقرب منها كلب ينظر ورأيت أمي، فقلت لها أتأكلين التراب؟ قالت نعم، وهي تفتح فقلت انظري فإن الكلب أمامك، فما التفسير؟

فاطمة عبد الله

الحلم يعبر عن زيادة الرزق من الله رغم حقد الحاقدين وحسد الحاسدين، والكلب هنا فيه تعبير عن أهل الحسد والضلال والغي والذين في قلوبهم مرض من ناحية البشر والله أعلم.

 

الكابوس: في البداية أنا آنسة، تحدث لي كوابيس فتُشَلُّ حركتي، وأنا نائمة على الرغم من أني أقرأ قرآنا وأسبح قبل النوم. ولا ينصرف إلا بعد أن أقرأ آية الكرسي، ولا يستطيع من بالكابوس فعل شيء معي بسبب قراءة الآية، المهم حلمت مؤخرا حلما غريبا حيث جاءني شيء في المنام على صورته الحقيقية، ولم أرَ غير وجهه، وكانت صورته بشعة عبارة عن عينين وفوقهما عين ثم بدل هيئته إلى شخص جميل جدا، وقال لي: إنه متزوجني وانتهى الحلم على ذلك. فما التفسير؟

ماهيتاب

هذا كابوس من كوابيس الشياطين، فوصيتي إليك إذا رأيت ما يزعجك فاستعيذي بالله من الشيطان الرجيم، واتفلي على شمالك ثلاث مرات، ولا تحكي المنام لأحد فإنه لا يضرك شيء، والله أعلم.

 

التجويد: رأت زوجتي أن ابنتي -عمرها سنتان- تجود في سورة البقرة تجويداً. أرجو التفسير.

أبو سلوى

هذا المنام يخص ابنتك من جوانب عديدة ألا وهي أنها محفوظة من السحر، وستكون موحدة لله رب العاملين، ثالثا سيبارك الله في ذريتها فيما بعد والله أعلم.