أحلام "سيدتي"

تحول الشخص لآخر : لقد استخرت الله في موضوع عريس تقدم إليّ، فرأيت الحلم الآتي: رأيت نفسي في مكان عملي، يوجد كل الناس الذين أعرفهم، فجأة صرت مخطوبة لذلك الشخص وكل الناس مستغربون، وفجأة تحول ذلك الشخص إلى إنسان آخر أعرفه هو زميل وصديق، وكنت مستغربة من ذلك الموقف، وفجأة خرجت وحدي من ذلك المكان أجري، وإذا بالشخص الأول يعدو بعد اختفائه ورائي، وعندما وصل إليَّ ألبسني ثوباً وحذاء علماً بأنني لم أكن محتاجة لذلك، ووضع يده على كتفي وأكملنا الطريق معاً، فما التفسير؟

نهلة عبد الله ـ مكة

هذا المنام فيه إشارة بقبول هذا الشاب الذي تقدم إليك، وأنا أشعر من منامك بأنه جاد في زواجه منك وصادق النية، والله أعلم.

 

في الخيمة: أحب فتاة وهي تحبني، كنت قد تقدمت لخطبتها ولكن أم الفتاة رفضتني. وقد رأيت في المنام أن هناك خيمة ذات لون أحمر قريب من البرتقالي، وكان هذا اللون يلمع، وكنت أنا والفتاة جالسين في داخل الخيمة، وكانت أمي جالسة في خارج الخيمة، وهي تنظر إلينا ومرتاحة جداً لجلوسنا داخل الخيمة، وكانت الفتاة ظاهرة في الرؤيا بهيئة حسنة، وكان الوضع تسوده المودة وليس أي شيء آخر. فما التفسير؟

علماً بأن الخيمة كانت موجودة في جراچ البيت الذي مازال قيد البناء، وهذا البيت لي لكي أتزوج فيه. فما التفسير؟

محمد- العراق

حلمك فيه إشارة واضحة إلى أن هذه الفتاة إنسانة طيبة ومخلصة، ولو وفقت وتزوجتها لكثر الخير عندك. ولكن حاول مع أمها لعل وعسى الله يأتي بالفرج. والله أعلم.

 

الصلاة في الرؤيا: صليت صلاة استخارة على موضوع ما، وحلمت أني أصلي صلاة عصر وصليت ركعتين، واستيقظت وأنا ساجدة، وأقول: ربي اغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها، أولها وآخرها سرها وعلانيتها ورجعت نمت وأكملت الركعتين. فما التفسير ؟

ذكرى هادي

هذا الموضوع الذي صليت من أجله صلاة الاستخارة سيتم وهو ما توضحه الرؤيا، وسيفرج الله الهم والغم ويتم الله الأمر. والله أعلم.

 

إطعام الحجاج: رأيت منذ أكثر من 5 سنوات أنني المشرفة على المسجد الحرام، وأنني أنا المسئولة عن إطعام الحجاج ومبيتهم، كنت جالسة فوق سطح المسجد مرتدية ثياباً بيضاء، وأحمل بين يدي مولوداً لم أدر جنسه، ويقف أمامي رجل وحولي خدم وحشم يقومون بخدمتي وخدمة الحجاج. فما التفسير؟

ملحوظة: لقد سبق لي أداء فريضة الحج.

لبنى-المغرب

هذا المنام يرشدك إلى رسالتين ألا وهما الحج إلى بيت الله الحرام، وأن الله تاب عليك توبة صادقة، والثانية يرشدك المنام إلى البر والتصدق على  الأيتام والفقراء والمساكين. والله أعلم.

 

قراءة وتعلم القرآن: رأيت في المنام من يقول لي: اقرئي القرآن على الرغم من أني لا أعرف القراءة، وتعلمت قراءته وأقرؤه حالياً، وحججت هذا العام، وبعد الحج رأيت أني تحت شجرة خضراء ليس لها مثيل، ولا أعرف نوعها، ومن يعطيني مقصا وأخذته. فما التفسير؟

سعدية سويلم

ما جاء في الرؤيا رسالة من الله عز وجل بتعلم القرآن، والحمد لله أنت فعلت ما رأيته، أما بالنسبة لجلوسك تحت الشجرة فهذه رحمة الله تنزل عليك؛ لإخلاصك الشديد والمقص هو ترتيب للأمور. والله أعلم.

 

جبل الطور: منذ شهر رأيت نفسي فوق جبل الطور أتقدم مجموعة من الناس، وكنت مرتدية ثياباً شديدة البياض، ويقف بجانبي أخي واسمه نور الدين. رأيت الله يوصيني بوصايا أسلوبها أشبه بأسلوب الحديث القدسي. ثم بعد ذلك نزلت من السماء ثلاث صحف ناصعة البياض، استطعت أن ألتقطها كلها وحدي وفيها وصايا الله لي. فما التفسير؟

حنان عمر

المنام يوصيكِ بأن تسيري على الطريق المستقيم {وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله}، وكوني على منهج الله عز وجل يُنِر لك الطريق، والله أعلم.

 

الفاتحة: رأيت في المنام أنني أقرأ سورة الفاتحة. فما التفسير؟

س.ح السعودية

من قرأ سورة الفاتحة في المنام فسيفتح الله عليه ويزداد رزقه، ويكثر ماله ويزداد خيره ويكرمه الله عز وجل في الدنيا والآخرة، ويكون في هذه الحياة على الطريق المستقيم. والله أعلم.

 

الروضة: رأيت في المنام أنني جالسة في الروضة على السجاد الأخضر الموجود حالياً بالمسجد النبوي، وكنت أتضرع إلى الله بأن يشفيني من مرض السكر مع العلم بأنني مصابة بهذا المرض وأعالج بالحمية وليس بالحبوب أو الأنسولين. فما التفسير؟

حنان عبد الرحيم

الجلوس على السجاد الأخضر في المنام وخاصة في الروضة الشريفة دليل الاستقامة على أمر الله، والتضرع هو علامة الحب في الله، أسأل الله عز وجل أن يشفيك مما أنت فيه، والله أعلم.

 

أحد والرسول صلى الله عليه وسلم: رأيت في منامي رسول الله صلى الله عليه وسلم في معركة أحد، وهو يحارب المشركين، رأيت المعركة التي شهدتها في فيلم الرسالة. رأيت الرسول مجروحاً وساقطا على الأرض والدم يسيل بغزارة. وبعد انتهاء المعركة جاء وفد من قريش، وطلب منا أن نسلم لهم الرسول مقابل أن يسلموا لنا الأسرى المسلمين فقلت لهم: أنتم مجانين ولن نسلم لكم الرسول مهما كانت النتائج. فما التفسير؟

أحمد سالم

المنام فيه الانتصار بعد الهزيمة واليسر بعد العسر، والفرج بعد الضيق ومن حافظ على رسول الله صلى الله عليه وسلم يحفظه الله من كل سوء. والله أعلم.

 

غسل المنزل وتلبد الغيوم: حلمت أنني في منزل أهلي في لبنان أساعد أهلي في غسل أرض المنزل وخارجه أي الساحة خارجه، وأثناء الغسل اكفهرت السماء، ولمحنا أن الغيوم بدأت تتلبد في السماء، والفسحة الزرقاء الصافية تختفي وتأتي الغيوم السوداء الدخانية، وانتظرنا أن تمطر فلم تمطر، خفنا من هذا التلبد واكفهرار السماء فاستعجلنا في الغسل، فقلت: لنتوقف عن رمي الماء، فربما لا تمطر ونحتاج لهذه المياه، واستفقت من المنام. فما التفسير؟ ملحوظة: أنا حالياً مغتربة عن أهلي، وهذا المنام رأيته في بلد آخر.

سناء فؤاد

المنام يوصيك بالتوبة الصادقة وأن تبتعدي عما أنت فيه من الذنوب والمعاصي، والله عز وجل سيفتح لك باب التوبة، والله أعلم.

 

التحيات وسورة الإخلاص: رأيت ابنة بنت عمي، وهي لا تتجاوز السنتين من العمر في منامي، وهي تقرأ التحيات والصلوات الإبراهيمية وسورة الإخلاص، وأعطيتها كأسا من الماء، فقالت لي: إن طعمه مر فتذوقته ووجدته كذلك ثم أحضرت لها كأساً آخر فكان طيب الطعم وباردا، فما التفسير؟

مروة سعد

المنام يبين أنك وقعت في محنة قبل ذلك ونجاك الله منها، وخاصة أنك وجدت طعم الماء طيبا بعد مرارة تذوقتِها سابقاً، فاحمدي الله عز وجل، والله أعلم.

 

الصلاة في المسجد: رأيت في منامي أنني أصلي في المسجد، وكان بجواري مسيحيون، منهم أصدقاء لي أعرفهم، ومنهم من لا أعرفهم، ولكن أعرف أنهم مسيحيون. فما التفسير؟                            

حسان -العراق

منامك يعرفنا أنك إنسان صالح لكن يكثر من حولك الحاقدون والحاسدون والمدبرون المكائد، وأهل التآمر من المرتزقة ولكن سينصرك الله عليهم. والله أعلم.

 

إعادة حفل الزواج: أنا امرأة متزوجة ودائماً أرى أنني أرتدي فستان زفاف أو إعادة لحفل زواجي.  فما التفسير؟

سمية صفي الدين

المنام يبين شيئاً مهماً، وهو تثبيت واستمرار الزواج والفرح بينك وبين زوجك، وسيكون هناك تآلف بينك وبين زوجك واستمرار في الحياة الزوجية من دون مشاكل. والله أعلم.