أحلام سيدتي

حصان يتكلم: حلمت أني أتكلم مع حصان أبيض كنت أناديه بـ«روجر» وهو يتكلم معي.. فما التفسير؟

ح.ق

المنام يبين لك أن خيرًا قادما؛ سيكون في زواجك برجل صالح يعرف الله عز وجل، وفيه التقى والعفاف والغنى: «الخيل خير وفي نواصيها الخير إلى يوم القيامة»، وبهذا الزواج ستكون بينكما المودة والألفة والرحمة والحب.. والله أعلم.

 

إسدال زيتي: أختي رأت أني أرتدي إسدالاً زيتيًّا، وفي حجري بذور تخرج منها خضرة.. فما التفسير؟

بهية - دبي

المنام يشير إلى الخطبة عما قريب، ثم تتزوجين وتنجبين أولادًا كثيرين، ويبارك الله في ذريتك، وتكون هذه الذرية صالحة مطيعة لله ورسوله.. والله أعلم

 

هاجر وسعد: أختي حلمت لي أني تزوجت بشخص اسمه طاهر، وأنجبت توأما، وأسمتهما هاجر وسعد.. فما التفسير؟

 سيدة - الإمارات

المنام يبين بشرى عظيمة وجميلة ألا وهي الزواج عما قريب، ويكرمك الله بالذكور والإناث، وسيكون هذا من الخير الكبير، ويكرمهم الله عز وجل بالصلاح في الدنيا والآخرة.. والله أعلم.

 

وصية: حلمت أن أخا زوجي (وهو متوفى) قال لزوجته أعطِ أخي خمسين جنيهًا.. فما التفسير؟

إكرام

المنام يشير إلى وصية هامة للميت، فهو يوصينا بالبحث والتنقيب جيدًا في أحواله وسيرته؛ لأنه من الواضح أن عليه دينًا، فلابد أن يسدد فورًا، وفي أسرع ما يمكن، وإذا لم نجد عليه دينًا نخرج المبلغ الذي ذكر في المنام فقط صدقة لله.. والله أعلم.

 

نمران في السماء: رأيت نمرين في السماء أثناء دفن شخص، وفجأة نزلا لدفنه ولم يتدخل أحد.. فما التفسير؟

أم فهد

المنام يبين أن هذا الشخص صالح في أعماله وأقواله، ولذلك أرسل الله إليه ملكين لحضور دفنه؛ لأنه مكرَّم عند الله عز وجل لما فعله في الحياة الدنيا.. والله أعلم.

 

نحاس وجواهر: حلمت بعريس يقدم لي شبكة من النحاس من ضمنها خنجر مزين بالجواهر.. فما التفسير؟

أشواق

حلمك يبين أنه سيتقدم إليك عريس عما قريب، وتكون صفاته حسنة، وأخلاقه طيبة، ومعاملته صادقة، وستكون هناك بعض المشاكل في البداية، ثم تحل بعد ذلك، وتنجبين منه ولدًا.. والله أعلم.

 

ابنتي تحولت...: حلمت بأن ابنتي متحولة إلى مولودة جديدة؛ ثيابها بيضاء، حملتها، وحضنتها، فشعرت بحرارتها مرتفعة، وتُخرج من فمها لبنًا مع العلم أن عمرها عام ونصف العام.. فما التفسير؟

أم ولاء

 هذه البنت ستكون سعيدة في حياتها، وسيكون عندها من المال الكثير، والأولاد الكثير، وسيبارك الله في مالها وذريتها وصحتها، ويكون لها شأن عظيم، وعمرها طويل.. والله أعلم.

 

حذاء وبدلة: حلمت أني ألبس حذاء أسود وبدلة جديدين، وهناك رجل قال لي إنهما جيدان.. فما التفسير؟

زكي

منامك يوحي بأن الله عز وجل سيرزقك بزوجة صالحة، عندها مال كثير، وتنجب الذكور والإناث، وكذلك ستوفق في حياتك العملية، وتعمل في مجال التجارة، والبيع والشراء، ويكون عندك من المال الكثير.. والله أعلم.

 

فراق: واحدة حلمت أن زوجي أعطى ابنتي 50 جنيهًا (هي عمرها الآن سنة).. فما التفسير؟

بهيرة

هذه البنت سيموت أبوها، ويفارق الحياة صغيرًا، والبنت ترثه من بعده، وترث ميراثًا كبيرًا، ويكون هذا الميراث فيه الخير والبركة، وتخرج منه حق الله من زكاة وصدقة وعطاء لليتامى والفقراء والمساكين.. والله أعلم.

 

سباق: رأيت في المنام أني في سباق دولي في السباحة في البحر.. فما التفسير؟

أ.س

الذي يرى نفسه في سباق دولي في البحر هو في صراع في هذه الحياة من متاعب وآلام ومصاعب يمر بها في حياته، ولكن أنصحك بأن تسارع إلى طاعة الله عز وجل، {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ}  فالصراع لابد أن يكون لله من أجل الخير والجنة والعمل الصالح.. والله أعلم.

 

مدرس: حلمت مرتين أن مدرسًا تقدم لي، وهناك قبول بيننا، وأني موافقة عليه، ورأيت أن صديقة لي اسمها هناء تكتب على الأرض بعصا، وتقول لي: «ستخطبين إلى رجل صفة أبيه كصفة نبي الله دَاوُودَ ».. فما التفسير؟

سحر

المنام يبين أنك ستخطبين لرجل ذي علم ومعرفة بالعلوم الشرعية من كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكذلك يعرف معنى الحلال والحرام، ويكون مطيعًا لله عز وجل، ويأكل من عمل يده، ولا يعرف طريق الحرام أبدًا.. والله أعلم.

 

زواج بغير الزوج: أحلم دائمًا أني سأتزوج بغير زوجي، وهو جار قديم لنا اسمه حسن، وأصحو من النوم.. فما التفسير؟

فاطمة - الخرطوم

المنام يشير إلى تحسين أمورك في الدين والدنيا، ويزداد إيمانك ويكثر مالك وخيرك، والأمور ستكون إلى الأحسن والأفضل، والمشاكل والهموم التي كنت تعانين منها تزول بفضل الله، ولا يبقى لها أثر.. والله أعلم.

 

أسد: حلمت بأسد في بيتنا، وتوجد واحدة لا أعرفها، وكلما رآني يتسحّب ويهجم عليَّ.. فما التفسير؟

الزهراء

المنام فيه نصيحة خالصة من الله عز وجل ترشدك إلى البعد عن أهل المكر والخديعة والخبث، الذين يحتالون على الناس بالباطل والأكاذيب والوشايات والدسائس المغرضة التي تفرق بين الأسرة الواحدة، وتشتت الجماعات إلى فرادى، فالحذر كل الحذر.. والله أعلم. .

 

اتصال: زوجتي متوفاة منذ عام ونصف العام، رأيتها تشير إليّ وكأنها تطلب مني أن أتصل بها.. فما التفسير؟

شوقي - مكة

المنام فيه إرشاد من الله عز وجل لك؛ فهي تنادي عليك وتطلب منك الزيارة والصدقة والدعاء؛ لأنه يفيدها في قبرها؛ وينيره ويجعله روضة من رياض الجنة، والله عز وجل يقول {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ}..  والله أعلم.

 

الصلاة: حلمت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان واقفًا أمامي فصلى في مدرستي.. فما التفسير؟

آمنة

المنام جاء ليوصيك فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بالصلاة؛ لأن الصلاة عماد الدين، من أقامها فقد أقام الدين ومن تركها فقد ترك الدين، والعهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر، وقال الله عز وجل {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ!الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ}   والله أعلم.

 

قنبلة: رأيت أني مسافر في قطار، وبجانبي رجل، وأتت امرأة أعطته قنبلة، وشغلتها، ثم تحرك القطار، ثم وقفت بجوار الشباك، فرأيت القطار يسير بجوار ترعة ماؤها صافٍ، وفجأة نزلنا من القطار، ورأيت نفسي ومن معي بالقطار نسير على أكوام مثل الجبال من قش أرز أو تبن، ومبتلة بالماء، ومن يحمل القنبلة ضرب سائق سيارة زرقاء بسهم فمات.. فما التفسير؟

صلاح - القاهرة

المنام يبين أنك ستمر بكثير من المشاكل والهموم والمتاعب الصعبة التي تقابلك في حياتك، والمؤامرات التي تُحاك من بعض الأقارب ضدك، ثم ينجيك الله منها.. والله أعلم.

 

فستان أبيض: أمي صلَّت استخارة لعريس متقدم لي، وحلمت أن بنت خالي ترتدي فستانًا أبيضًا.. فما التفسير؟

حوراء

هذا العريس الذي صليت عليه صلاة الاستخارة ورأيت أن بنت خالتك تلبس الفستان الأبيض، فالفستان هذا دليل القبول، والبنت دنيا، والفستان الأبيض دليل على أنه رجل صالح ومخلص وطيب، وبه الصفات الناصعة البياض التي تسر الناس، والله أعلم.

 

 

شعر أبيض: حلمت أختي بأن شعر رأسي من الأمام فيه أبيض، وأقوم بوضع الحناء عليه.. فما التفسير؟

م.ز

الشعر الأبيض في المنام دليل الوقار والحياء والأخلاق التي تتمتعين بها، والصفات الحسنة التي تميزك عن غيرك، وبالنسبة للحناء فهي مناسبة سعيدة ستكون لك عما قريب تفرحين بها فرحًا شديدًا.. والله أعلم.