أحلام سيدتي

وسيم بلحية

حلمت أني سأتزوج من رجل متقدم في السن، شكله جميل، ذو لحية بيضاء، وله هيبة، واسمه عبد العال، وأعطى والدي مهرًا كبيرًا جدًا، وقال له: زوِّجني ابنتك، قال الأب: هي زوجة لك، فأنت رجل وقور، فما التفسير؟

 

هنادي- الإمارات

الزواج في المنام يدل على السكن والاستقرار لقوله تعالى: {وَمِنْ آيَاتِه أن خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إنَّ في ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}، وجمال شكل هذا الرجل يوضح أن الله سيمن عليك بشاب وسيم ذي وقار واحترام، كما يبدو في الرؤيا، وإعطاء والدك مهرًا كبيرًا يرمز إلى أن من سيتقدم لك سينفذ كل طلباتك. والله أعلم.

صحراء وسراب

حلمت أني أمشي في صحراء، ولون رمالها يميل لدرجة الاحمرار الفاتح جدًا، ورأيت في هذه الصحراء سرابًا، وكنت في الحلم أعلم أن هذا سراب، ووجدت في الماء بعض الكائنات التي لا أعرفها، وهذه الكائنات كان لها نظام دقيق، وكأنها تتكلم بكلام لا أفهمه، فما التأويل؟

نورهان- المغرب

المشي في الصحراء يدل على أنك تبحثين عن أمر صعب للغاية، ولون الصحراء المائل لدرجة الاحمرار يبين أنك مررت بتعب شديد جدًّا، ووجود السراب يوضح متاعب أليمة حدثت، ولكن بعد الألم جاء الفرج؛ لأن في السراب ماء، والماء يبين على حياة جديدة ستكون لك لقوله تعالى: {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}، ووجود بعض الكائنات وهي تتكلم بكلام غير مفهوم لك يوضح أن هناك أمورًا لا تفهمينها في الحياة. والله أعلم.

 الإطارات ممزقة

 حلمت أنني أقود سيارة حديثة وصغيرة الحجم ولونها سماوي، وعندما نزلت منها وجدت إطاراتها الأربعة ممزقة، ولم أشعر بأنها ممزقة خلال قيادتها قبل أن أنزل منها، وكان معي ابني، فما التأويل؟

عقيل- الكويت

ركوب السيارة أو الطائرة أو القطار أو الباخرة أو ما شابه ذلك من أنواع الدواب في المنام يدل على نجاة من السوء والبلاء، لقوله تعالى {فَكَذَّبُوه فَنَجَّيْنَاه وَمَن مَّعَه في الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلاَئِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ}، وتمزيق جميع الإطارات يرمز إلى أن الله حفظك من حادث كان سيحدث لك، ولكن من رحمة الله لطف في هذا الأمر. والله أعلم.

 

غسل اليد بالمطر

حلمت أن أمي يدها ملوثة بالأوساخ فصعدت إلى السطح، ووجهت يدها إلى السماء فإذا السماء تنزل مطرًا، فغسلت يدها ثم نادت أختي الوسطى والصغرى حتى يستحما من المطر، وقالت الأم للبنت الوسطى: على الاستحمام، فقالت أنا لا أستحم بماء ملوث به تراب، فصعدت أنا وأختي الصغرى، فما التفسير؟

س.أ- الكويت

أختي الفاضلة، يد الأم وهي ملوثة تدل على فعلها خطأ معيّنا مع الزوج أو الأبناء، وصعودها على السطح يرمز إلى أنها تريد الفرج والتيسير، ونزول المطر يبين أن الله أصلح من أمور الأم، ومناداة الأم وما قالته للبنتين يدل على أن الأم ترعى أمور الأولاد، وعدم قبول البنت كلام الأم يوضح أن البنت دائمًا ما تصمم على رأيها. والله أعلم.

اثنتان

حلمت بالوالدة المتوفاة لكني رأيتها شخصيتين، إحداهما خائفة والثانية عصبية، وكانتا مختلفتين، وأخذتا هما الاثنتان تضربان بعضهما، فما التفسير؟

 نوال- مصر

أختي الفاضلة، لا أخفي عليك حقيقة في هذه الرؤيا؛ لأن وجود الأم على هيئة شخصين في شخص واحد يدل على أن الأم عليها رحمة الله كانت تختلف مع صلة الرحم، وماتت ولم يتم الصلح بينهما، أسأل الله جل وعلا لها صلاح الأمور، وادعي لها لعل الله يستجيب دعاءك، والله أعلم.

علبة خطوبة

حلمت أن ابني اشترى علبة حمراء مليئة بالخواتم وسلسلة كبيرة من الذهب، وكان يقول لي: هذه العلبة للخطوبة، وقال إنه خطب فتاة سورية اسمها سها، فقلت له: ولمَ لا تتزوج فتاة سعودية؟ قال لأنها أعجبتني بخلقها وجمالها ولم تحدث خطوبة ولا زفاف لابني، فما التأويل؟

أمنية- السعودية

شراء علبة حمراء يدل على حدوث أمر مفاجئ في حياة من رأى الرؤيا، وهذا الأمر سيكون سعيدًا جدًّا، وسلاسل الذهب تبين أن الله سيمن على ابنك بالزواج في القريب العاجل، وخطبته فتاة سورية دليل أن الابن سيتزوج من فتاة جميلة، وطلبك منه الزواج من فتاة سعودية يبين أنك تحبين صلة الرحم. والله أعلم.

خاتم أحمر وحلوى

استخرت الله لعريس تقدم لي، وبعد الاستخارة حلمت أني اشتريت خاتمًا أحمر داكنًا، ولم يكن ذهبًا ولا فضة، ورأيت أحد أقاربي يوزع الحلوى بسبب مناسبة عُرْسِ أحد الأقارب الذي سيحدث قريبًا في الحقيقة وأكلت، فما التفسير؟

منى- مصر

الخاتم الأحمر في المنام يدل على الارتباط والزواج لك، وعندما يكون لون الخاتم أحمر داكنًا يوضح أن الزوج الذي سيكون من نصيبك سيكون ذكيًّا جدًّا في أمور الدنيا، وتوزيع الحلوى يدل على أن حياتك ستكون أحلى، ومناسبة العُرْسِ وما قيل رسالة بأن تقبلي هذا الشاب للزواج ولا تترددي أبدًا. والله أعلم.

الغمامة السمكة

حلمت أن غمامة تشكلت في شكل سمكة، وإذا بها دخلت إلى بيت أمي على شكل سمكة كاملة كبيرة مجمدة في الموضع الذي تصلي فيه أمي، وفي ذلك المنام كنت أشرح لأبي لماذا هي مجمدة، فقال لي: نتيجة تلاحم السحب، وكنت أحس بأنها معجزة بالنسبة للحي الذي أسكن فيه، ولكن بالنسبة لنا عادية، وكنت أقرأ بعض الآيات، فما التأويل؟

رحاب- فلسطين

 الغمامة في المنام تدل على مشاهدة شيء سيسرك ويسعدك سعادة بالغة، لقوله تعالى: {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أن يَأْتِيَهُمُ الله في ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأمْرُ وَإِلَى الله تُرْجَعُ الأمور}، وعندما تشكل الغمامة على شكل سمكة تدل على أن رزقًا سيحل على البيت، وهذا الرزق سيكون بكميات كبيرة جدًّا، ونزول الغمامة في المكان الذي تصلي فيه الأم يبين أن الأم من أهل الصلاح والفلاح، ومن المطيعين الله رب العالمين، وشرح هذا الأمر للأب وما قيل حتى آخر الرؤيا يرمز إلى أنك تتعلمين دائمًا أمور الخير. والله أعلم.

ضرب!

رأيت في منامي شخصًا يضع رأس ابنته على حجارة ويضرب عليه؛ حتى توفيت، ثم رأيت في منامي أن أبي يضرب أختي وزوجته، فتعجبت من هذا الأمر، وقلت: لمَ تضرب أختي وزوجتك؟ فقال: لأن الأخت تفعل أفعالاً سيئة والزوجة لا تعاملك مثل معاملة أمك عليها رحمة الله. فما التفسير؟

 

آمنة- الخرطوم

الرجل الذي ضرب ابنته حتى الموت يدل على أنك شاهدت موقفًا محزنًا للغاية، ولكنك التزمت الصمت، ولا تستطيعين الكلام، والحجر يبين أن صاحب الموقف الذي شاهدته قلبه صلب، ليس فيه الرحمة؛ لقوله تعالى: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أو أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ الله وَمَا الله بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}، وضرب الأب الأخت يرمز إلى أن الأخت تحتاج إلى توجيه وإلى إرشاد، وضرب الأب زوجته يبين أن زوجة الأب لا تعاملك معاملة حسنة. والله أعلم.

السفر للنمسا

رأيت أني سافرت إلى النمسا، وجدت نفسي في جامعة، وكنت أقول في نفسي بعد نصف ساعة سوف أرجع إلى الأردن، وكان معي أصدقائي في الحقيقة وجلست بجوارهم، ثم دخلت حمامًا جميلاً وكبيرًا، وكنت أريد أن أتبول فيه وأرى الناس يتطلعون إليّ فاستحييت، فما التأويل؟

عبد الباسط- الأردن

السفر في المنام غنيمة، أي خير كبير سيمن الله به عليك؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «سافروا تغنموا»، والسفر إلى النمسا يوضح أنك لا تحب المكان الذي تعيش فيه، ووجودك في جامعة يدل على أن الله سيمن عليك بالعلم والفهم، وكونك سترجع إلى الأردن يرمز إلى أنك تحب وطنك أي الأردن، والجلوس بجوار الأصدقاء يدل على أنك تحب التعارف بالآخرين، دخول الحمام وما قيل يرمز لتفريج الهم وتيسير الأمر. والله أعلم.

كلب بلون التراب

حلمت أني في بيتي وهناك كلب يلاحقني لونه أبيض، وبه خطوط عريضة متباعدة، لونه شبيه بلون التراب، فقالت لي أختي: لا تخافي، وكنت أقول لها: كيف وخلفي كلب؟ فبدأت أتحرك بشكل دائري في البيت، والكلب يذهب خلفي ولكن ببطء، وأنا لا أريد أن أسرع؛ حتى لا يهاجمني، فما التفسير؟

منار- فرنسا

وجودك في البيت في المنام يبين أن الله سيجعل في حياتك الأمن والأمان والاستقرار، والكلب يوضح أن الله سينصرك على الأعداء والحاقدين والحاسدين؛ لأن الكلب لم يؤذك في المنام، وعندما يكون لونه أبيض وبه خطوط عريضة يرمز إلى أن هذا العدو قريب لك، والله جل وعلا سينصرك على الماكرين؛ لقوله تعالى: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أو يَقْتُلُوكَ أو يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ الله وَالله خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}، وقول الأخت: لا تخافي وما قالته يدل على أن أختك لها مواقف سلبية سواء كانت معك أو مع غيرك. والله أعلم.

رؤيا تقع

عندي إحدى قريباتي، منذ سنة ونصف السنة وهي تحلم برجل يأتيها كل يوم ويخبرها عما سوف يحدث معها، وبالفعل يحدث كل شيء، ويقول لها: أنا أعرف عنك كل شيء، وكان دائمًا يقف بجوار هذا الرجل رجل آخر يلبس ثيابًا بيضاء، ومرة أخرى يكون فوق رأسه الشمس والقمر، ويقول لها: أنا أعرف ما سوف يحدث لك، ظل مستمرًّا معها سنة ونصفًا لم ينقطع عنها؛ حتى الآن، فما التفسير؟

ع.م ـ أبو ظبي

وجود الرجل الذي يأتيها بالأحداث التي ستقع في المستقبل يوضح أن هذه الأخت لها صفات طيبة، وعندها صفاء في القلب؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من خلصت نيته صدقت رؤيته»، وقول هذا الرجل: إنه يعرف كل شيء عنها يدل على أن هذه الأخت تخاف الله في جميع الأمور، وقوف رجل بجوار هذا الرجل يرمز إلى أن الله سيعرفك على أهل الخير، الشمس والقمر وما قيل يبين أن الله سيمن عليك بالزواج والأولاد. والله أعلم

موز وقرط

حلمت أن جدي لأبي وهو متوفى أعطاني موزًا وقرطًا ذهبيًّا، فما التفسير؟

أميرة- مصر

بشرى جيدة للجد المتوفى تبين أنه في راحة وفي سعادة، وأنه يمتع عند رب العالمين، والموز يبين أن الله سيمن عليك بالرزق السهل دون تعب وعناء؛ لأن الموز من الفواكه السهلة في الطعام، والقرط الذهبي يوضح أن الله سيمنّ عليك بشيء ثمين وغالٍ ونادر. والله أعلم.