احلام سيدتي

                بيت مهجور

حلمت أختي أنها في بيت مهجور، ودخلت عليها أمي تقول لها: إن أبي جائع وعطشان و«بردان»، أخذت أختي معطفًا كانت ترتديه، وخرجت مسرعة لتجد أبي جالسا، وكأنه ينتظر دوره في مستشفى، ألبسته أختي المعطف، ولكن المعطف جاء عليه صغيرا، حيثُ ظهر كم قميصه من تحت المعطف، وكان كم قميصه مهترئًا ومتسخا، وأعطته كذلك «سندوتش» به حلوى طحينية، فما التفسير؟

وفاء - ليبيا

من الظاهر في المنام أن والدك يحتاج إلى رحمة وصدقة ودعاء وزيارة، كما قال النبي [: «زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة»، وكما قال الله عز وجل: {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ}، فلابد من صدقة تصل إليه في قبره؛ لتكون رحمة عليه، والله أعلم.

الزواج برجل كبير

حلمت كأني أقف على عتبة باب، نصفه الأيمن مفتوح ومظلم، لم أرَ منه شيئا، والنصف الآخر مقفل ولونه أزرق، ولم أدخل، ثم لا أدري إن كان جاءني صوت، أو أن أحدا أخبرني بأنني سأتزوج رجلا أكبر مني بكثير، ارتعبت ورفضت الأمر؛ لأن الرجل كبير عليَّ، ثم حكيت لصديقتي خولة، وكنت كالمجنونة أمشي وأجيء، ثم جاءني صوت يقول: إن الرجل أصغر من النبي عليه الصلاة والسلام بـ3 سنوات، وبأن النبي هو من زوجني، خفت وخجلت من نفسي، وقلت: لو أنني أعرف أنه هو من زوجني ما كنت رفضت، حكيت لأخي منير، فقال لي: إن الرجل مطلق أو أرمل، ففزعت أكثر، ثم كأني أقف أمام أمي، وكانت في حالة سيئة، قالت لي: اطلعي إليه. ترددت ثم طلعت الدرج، كان المنظر مهيبا، رجل يلبس أبيض، عليه هالة من نور، جالس يتعبد ومتوجه للقبلة، التفت إليَّ، وكنت وراءه وأبتسم، ورأيت أسنانه، ثم رجع إلى حالته الأولى، كانت لحيته بيضاء طويلة، طرفها أصفر، ثم نزلت تحت، فرأيت النبي –صلى الله عليه وسلم- كان غاضبا، لم يكلمني بادئ الأمر، ولم أرَ وجهه، وكان يمشي ويجيء، وكان رأسي عاريا، وكنت أشعر بالخجل منه، ورأسي في الأرض حياء وخوفا من غضبه، ثم وقف أمامي مباشرة، قال لي: أنت لا تريدينه، لا بأس سأعطيك الذي تريدينه، ثم مسح بيده اليمنى على الجهة اليمنى من رأسي، وانتهى الحلم، فما التفسير؟

سناء - تونس

المنام يوضح أمورًا عديدة؛ منها أنك متعجلة على رزقك وتجزعين كثيرًا، وهذه من الأمور المخالفة للشريعة، وبعد ذلك لا تعلمين أن الله عز وجل سيرزقك بزوج صالح، والله أعلم.

بنت مجهولة

حلمت أني أسال عن فتاة مجهولة، وكنت أعتقد أنها بنت تاجر، فسألت في محلات تجارية عنها، وكان من في هذه المحلات يتحدثون لغة أجنبية وبالتحديد الفرنسية، ولكن لا أحد يعرفها، غير أنه كان هناك رجل يدعى عبد اللطيف قال لي: انتظري عشرة أيام وسأعرفك، وبعدها قابلتني إحدى زميلاتي، وقالت لي: لماذا لم تسأليني من قبل؟ إنها بنت مهندس وليست بنت تاجر، فقلت لها: هذا شيء آخر، مع العلم أني كنت أسأل عن هذه البنت من أجل أخي، مع العلم أيضا أنه في الابتدائي، وليس من أجل الزواج، وبعدما عرفت أنها بنت مهندس، كنت أريد أن أطلب منه أن يصرف النظر عنها، ولكن استيقظت دونما أقول له، فما التفسير؟

العنود - قطر

المنام يوصيك بالصدقة على الأيتام والفقراء والمساكين الذين لا يجدون لقمة العيش، فابحثي عنهم وتصدقي عليهم؛ حتى يرضى الله عنك وتجدي راحة في حياتك، والله أعلم.

 

الحذر من الظلم

رأيت أنني كنت وأخي مصطفى في مكان ما، وكان يوجد أناس نقوم بمناقشتهم، وخرجنا أنا وأخي مسرعين، وفوجئت بأن الجو بارد، فقلت: يا ليتني أحضرت «جاكيت» معي، فخرجت قبل أخي أركض بسرعة، ولحق بي وهو يركض، وفوجئت بقطة شقراء تنظر إليَّ، وإحدى عينيها غير موجودة، ومكانها أحمر، وهي تنظر إليَّ، وتلحق بي أينما أذهب، وتهددني بأن تخرب بيتي وبألا تتركني، وبعدها جاء كلب، وقام ببلع القطة، فقلت له: سوف تعاني من عسر هضم، وبعد ذلك رجعت أنا وأخي إلى حيثُ كنا، وأخي كان يبكي وأنا أبكي، ووقفنا مع رجال، وقلت: حسبي الله ونعم الوكيل، وفي أثناء الحلم كان هناك أطفال قاموا بعمل شق في الجاكيت، فما التفسير؟

ناهد - الأردن

إذا كنت ظلمت أحدًا قبل ذلك فتوبي إلى الله عز وجل توبة نصوحًا لا رجعة فيها؛ لأن الله دافع عنك «إنَّ اللهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا»، وأيّدك بنصره، وأبعد عنك الأعداء الحاقدين والحاسدين وأهل السوء، ونصرك عليهم نصرًا عزيزًا، والله أعلم.

                                                                                معالم غير واضحة

رأت الشغالة التي تعمل عندي أنها قد رأتني غير واضحة المعالم، وكنت كأنني حامل وعلى وشك وضع، (مع العلم أنني آنسة)، وأبي متوفى منذ شهور، وهي تقول له: هات رقم موبايلك لنتصل بك لو صارت مشكلة، فقال لها: اكتبي 663 هذا لو تعرفين، بسخرية نوعا ما، فكتبتها بقلم أحمر جاف، وكان القلم يتقطع حبره، ثم قال لها: اكتبي «ظلم»، فقالت لنفسها: ظلم بالضاد أم الظاء، لا، هي بالظاء، وكرر عليها كلمة «ظلم» أكثر من مرة، ظلم.. ظلم.. ظلم، وهي استيقظت من النوم ترددها، فما التفسير؟ 

نور - السعودية

الواضح أن بك ظلما وذنوبا ومعاصي، فحاولي أن تتوبي لله منها، وأن تبتعدي عن كل ما يغضب الله عز وجل، وأن تسيري على الطريق المستقيم، وأن تجددي إيمانك مع الله بالتوبة والندم، والله أعلم.

 

الراقي

هناك مشروع زواج بيني وبين شخص، فصليت صلاة الاستخارة، فرأيت في المنام أنني أذهب إلى الراقي الذي كنت أرقي عنده في الحقيقة، فقال لي: عندما تصلين إلى المنزل أخبريني بما يجري عندك، وعندما وصلت إلى المنزل وجدت نساء جئن لخطبتي ومعهن جارتنا ونساء أخريات، سألت عن أمي فلم أجدها، فغضبت، وأختي سألتها في مساعدتي فرفضت وبكت، فجئت وأحضرت القهوة والحليب للنساء، ثم أعطيت أختي النقود لتشتري زجاجة عصير وحلويات للضيوف، ثم ذهبت إلى حقائب جهازي لأحضر أقمشة للنسوة كهدايا، فسقطت حقيبتان، فنظرت وقلت: هذه الحقائب ليست لي، من أين أحضرتها أمي؟ فانفتحت حقيبة من جراء السقوط، فإذا هي مملوءة بالأحذية والثياب، فأخذت أقيسها، ثم قلت: سأعطي النسوة الأقمشة، ثم أرجع وأختار الحذاء الذي يعجبني، ثم فتحت خزانة أمي لأعطيهن الأقمشة، فوجدتها جميلة جدًا، فأعطيتهن أقمشتي، وفي هذه الليلة التي رأيت فيها هذا المنام، رأى الشخص الذي أريد الارتباط به أنه عطشان جدًا جدًا، فرآني أنا أسقي من الصنبور في دوار، مع أنه لم يرني، وعرفت أنه عطشان، وكنت أملأ الزجاجات وآخذها إلى بيت قريب، فقلت له: عند مرورك بجانبي احمل زجاجة دون أن يراك أحد، فمر وأخذها، فما التفسير؟

س.ح - الجزائر

هذا المنام جاء إليك بناء على استخارة صليتها لتقدم شخص إليك للزواج، فأقول لك: توكلي على الله ولا تترددي؛ فهو إنسان مناسب إليك تمامًا ومفصل عليك تفصيلا، وفيه خير عظيم، والله أعلم.

 

انفصال

حلمت بفتاة كنت أحبها واتفقنا على الزواج، ولكن للأسف انفصلنا عن بعضنا، وحلمت بأنني رأيتها وكأنه بيننا عتاب أو حديث حول موضوع الخطبة، ويظهر على أنفها بقايا دم ناشف، ويظهر أنها كانت متعبة أو حزينة أو مريضة، مع العلم أنها تشغل بالي كثيرًا، ولا أستطيع نسيانها، فما التفسير؟

سامي - مصر

هذه الفتاة التي رأيتها في المنام وكنت تحبها لا تصلح أن تكون زوجة لك فحذارِ حذارِ منها، فهي إنسانة متكبرة وترفع رأسها على زوجها، وعندها كبرياء وغرور بنفسها، ولا تستطيع التفاهم معها، فابتعد عنها وبسرعة، والله أعلم.

                                                                                ولد وبنت

نمت ليلة في بيت أخي، وفي أثناء النوم حلمت بأنه جاءتني أم صديقتي، وهي تشتغل موظفة في توليد النساء، وقالت لي: خذي ابنتك، فقلت لها: وكيف ذلك، وأنا لست متزوجة، فتسلمتها منها، وهي بنت في غاية الجمال، بشرتها بيضاء وخداها ورديان، ترتدي ثوبا ورديا، فسررت بالبنت وأخذت أداعبها، وهي تضحك كثيرا، وفي نفس الغرفة يوجد على بعد مني مولود ذكر صغير الحجم، يرتدي ثوبًا لونه أزرق سماوي، فلم أعرف أهميته؛ لأنني منشغلة بالبنت، فما التفسير؟

أمل محمد - تونس

كما يقولون في المثل: «ستضحك لك الدنيا»، ويأتيك الخير الكثير، وينير الله لك قلبك، وسيزداد مالك، ويكثر خيرك، وستتزوجين برجل صالح وتنجبين منه الذكور والإناث، والله أعلم.

 

 

سورة السجدة

أرى أستاذًا لي في الجامعة يراقب عليَّ في امتحان اللغة الإسبانية، ويكون السؤال الأول في الامتحان هو «أكمل سورة السجدة»، وأنني أقول له: إنني لا أحفظها وأنا طالبة في الجامعة، ويعطيني هذا الدكتور مادة الإسباني، فما التفسير؟

ع.أ - البحرين

المنام يوصيك بالطاعة لله وحده، وأن تكوني عابدة ساجدة له وحده؛ لأنه من الواضح في منامك أنك تتأثرين بالفكر الغربي، فهذه رسالة لك من الله عز وجل بأن تكوني صاحبة عقيدة سليمة في التوحيد والإيمان والصلاة، والله أعلم.

                                                                               

 

السمك

حلمت من شهر 7 أنني في بيت، وكان به سمك بكميات كثيرة جدًا، وألوانه لا أنساها أبدا، المهم كانت شهيتي لهذا السمك قوية، وقد تم شيّ السمك، لكن لم آكل منه، وكنت أريد الأكل منه، فأكله أقارب من كنا في بيتهم، وبعد ذلك جاء من كنت في بيته، ورآني فوق السطح، وقد عمل مشروعًا في الحلم، وهو مشروع كتاكيت كثيرة صغيرة للتربية، فما التفسير؟

 أماني محمد - تونس

واضح في المنام أنه سيأتي إليك رزق كثير وخير وفير، وتفتح لك الدنيا بكل أبوابها، ومن جميع خيراتها، وهذا الإنسان المتقدم لك في الزواج وافقي عليه؛ لأنه سيكون لك بمثابة السعد والخير والنعيم لك، والله أعلم