شاركونا أحلامكم

القرآن: حلمت أنني كنت أقرأ في المصحف الكريم، وكنت أقرؤه بصورة عادية، وكنت أرتدي حجابا مع العلم أنني محجبة وآنسة.

هايدي - مصر

القراءة في القرآن الكريم في المنام خير وبركة وسهولة ويسر ورحمة وبركة وفرج من الله عز وجل وتحسين للأمور، وارتداء الحجاب ستر من الله وحفظ ووقاية من الفتن ما ظهر منها وما بطن والله أعلم.

 

الرسول صلى الله عليه وسلم: حلمت أني دخلت العمارة التي أسكن فيها في الدور الأول، فلقيت سيدنا محمدا عليه الصلاة والسلام قاعدا، وما رأيت وجهه فوضع يده على كتفي، وسندته للدور الثاني، ووجدت امرأتي أمام الشقة متعبة، فقال لي ماذا بها لكن دونما أسمع صوته، وبعد ذلك تركتها وجاء آخر فسنده فجريت وأخذته منه وسندته ثانية للدور الثالث. فما التفسير؟

مؤمن

ما جاء في المنام خير لك من الله عز وجل، وبشرى لأن رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم سواء رأيته أم سمعته خير، وفي نفس الوقت يوصيك بزوجتك خيراً لأن النبي صلى الله عليه يقول «استوصوا بالنساء خيراً»، فلابد أن تكون رحيما رءوفا عليها وتعاملها معاملة حسنة، والله أعلم.

 

الأفاعي: أنا متزوج وعمري 30 سنة، منامي باختصار هو رؤية مجموعة كبيرة من الأفاعي وبشكل متكرر شبه أسبوعي تقريباً، وأراها تتكاثر، أقتل الكثير منها ولكن أفاجأ بعدد آخر وهكذا. فما التفسير؟

خالد - فلسطين

الحلم يتحدث عن الأعداء وأهل الحقد والضلال وأصحاب العداوة الذين يحقدون عليك ويكرهونك ويضمرون لك السوء والشر، أسأل الله عز وجل أن ينجيك منهم.

 

أكل الحمام: حلمت أن زميلي في البنك وهو مدير أحد الفروع جالس معنا، ومعه صديقه، وقال فجأة أتعلمون ما هو أفضل ما في الدنيا؟ وكان في يده كيس فرفعه للأعلى وألقى به على الأرض، فقال بصوت عال: أكل الحمام المحشي، وكان هذا الحمام موجودا في الكيس. أرجو التفسير.

أحمد- القاهرة

المنام فيه إشارة إلى الخداع الذي يقع من كثير من الناس وكلامهم المعسول البراق الذي يؤدي في النهاية إلى الكوارث والمصائب، فلنحذر هؤلاء الناس من خداعهم وغشهم وكيدهم، والله أعلم.

 

الارتباط: حلمت أن شخصا يريد الارتباط بي بأنه يرتدي بدلة لونها «بيج»، وهو يتحدث في كابينة تليفون، وعندما رآني قذف لي قبقابا أو نعلا قديما لأرتديه.

درية ألمعي

المنام يوضح أن هذا الإنسان صادق في تصرفاته، وفي أفعاله وأقواله معكم وهو جاد يريد الزواج منك بإخلاص وبصدق، ولا يريد التلاعب والخداع والله أعلم.

 

الرقية الشرعية: من حوالي سنتين وأنا أعالج بالرقية الشرعية، وأنا مصابة بمس عافاكم الله، وحصل لي أني رأيت في منامي سيدنا جبريل عليه السلام وظهر لي النصف الأعلى من جناحين يقول لي: سوف تشاهدينني في أربع سنين وبعدها خلال بضعة أشهر رأيت السنة وهي 2007 مكتوبة أمامي فهل هي رؤيا حقيقية وما معناها؟

راوية عبد الله

المنام ليس فيه من بعيد أو من قريب ما يدلل على السحر والمس، وإياك أن تفتحي على نفسك باب الدجل والشعوذة والنصب، فاتقي الله في نفسك؛ لأنك سليمة من هذه الأوبئة والله أعلم.

 

السمكة الكبيرة: حلمت أني ووالدي وأختي بجانب بحر، ثم شاهدنا سمكة ضخمة جدا، وأنا خفت منها ثم قال لي والدي: لا تخف منها ثم قال لي: إنني اصطدت سمكة بهذا الحجم من قبل، فحاول والدي أن يصطاد السمكة الكبيرة، فوقعت من يديه الصنارة، فأمسكت بها وحاولت إخراج السمكة من الماء، وبعد محاولة طويلة وصعبة أخرجت السمكة وكانت كبيرة ولونها أسود. فما التفسير؟

ن.و

المنام فيه إشارة إلى الرزق الذي سيمن الله به عليكم ويرزقكم كما رزقكم من قبل {وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والأرض إنه لحق مثلما أنكم تنطقون} فهو رزق كثير فيه خير وبركة والله أعلم.

 

عمرو خالد: حلمت أنني أمام عمرو خالد ومكسوفة أواجهه؛ لأنه يعتقد أنني طبيبة وأنا لست طبيبة، وهو واقف في عزاء رفيق الحريري، ولكنه يقف بعيدا عن الأعين علما بأنني متزوجة وعندي ثلاثة أولاد. فما التفسير؟

أم يمنى

الحلم يتحدث عن حيائك وإخلاصك وحكمتك مع الناس ومع الله، والواضح أنك تتعاملين مع الناس بحكمة في القول وإخلاص في القلب، وحياء مع الله ومع الناس والله أعلم.

 

السباحة والبحر: رأي أبي في المنام أنه يسبح في البحر ورآني –أنا ابنه- أسبح معه ومع العلم أن البحر كان هادئا وحينئذ رآني أبتعد فخاف ثم اطمأن، وقال إنه يجيد السباحة.

وائل سالم

المنام فيه إشارة بزيادة العلم والمال والفرج وراحة من جميع النواحي النفسية والاجتماعية والمادية، واستقرار لك ولأبيك على كل حال والله أعلم.

 


 لتفسير أحلامكم راسلوا الكاتب عبر البريد الالكتروني [email protected]