إطلاق موقع ترويج سياحي في الإمارات

بالامس القريب لم تكن عملية اختيار المقيمين في الإمارات أو زائريها للفندق أو المطعم المناسب لقضاء أمسية أو عطلة بتلك السهولة نظراً لعدم وجود دليل شامل لهذه الخدمات جميعها. وحتى وإن وجد في الصفحات الصفراء على سبيل المثال، فهي لا تتضمن خدمة الحجز أو الأسعار والمأكولات.

الآن لم يعد لهذه المشكلة أي وجود مع انطلاق موقع على الإنترنت في الإمارات باسم " هوتلز آند ريستورنتس" www.hotelandrest.com إذ إنه يشمل ليس قائمة بأهم الفنادق والمطاعم في الإمارات فحسب، بل يوفر خدمة الحجز الفورية وخدمات وتسهيلات أخرى لم تكن موجودة في أي دليل من قبل.

بمعنى آخر لن يضيع المقيمون والسائحون وقتهم بعد الآن في عملية اتصال هاتفي مضنية لحجز طاولة في مطعم أو غرفة في فندق فما عليهم سوى الضغط على زر حاسبهم الآلي في منزلهم أو مكتبهم والحصول على الحجز بغاية السهولة.

يعدّ الموقع واحد من المواقع الأولى من نوعها في المنطقة العربية، ويأتي إطلاقه في الوقت الذي تسعى فيه دولة الإمارات ثاني أكبر اقتصاد عربي لتطوير القطاع السياحي في إطار استراتيجية بعيدة المدى لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط.

وقام عدد من المسؤولين السياحيين في الامارات باطلاق هذا الموقع خلال معرض سوق السفر العالمي الذي أقيم في برلين بألمانيا قبل أسبوعين، ما يعكس اهتمام المسؤولين بهذا المشروع الرائد الذي يصب في إطار الجهود المبذولة من قبل القطاع العام والخاص لتنمية السياحة وجعل الإمارات مقصداً مهماً للسائحين من مختلف دول العالم.

ويوفر هذا الموقع الذي تديره شركة "إيريس للإعلام" بأبوظبي خدمات عديدة ومتنوعة فيما يتعلق بالفنادق والمطاعم في الامارات باللغتين العربية والإنجليزية.

وقالت حنين الداود مديرة الموقع: "إن هذا المشروع يغطي جميع الفنادق والمطاعم في الدولة ويوفر خدمات كثيرة تتضمن اسماء الفنادق والمطاعم ومواقعها واسعار الغرف وقوائم الطعام والحسومات وفعاليات الترويج وغيرها من الخدمات التي تهم المقيمين في الامارات وزائريها على السواء ما يوفر لهم سهولة اختيار أماكن قضاء أوقاتهم وعطلاتهم في جو مريح وبهيج بأقل الأسعار."