اختتام عرض مسرحية "ع أرض الغجر"

ضمن العروض الثقافية والفنية التي تقدمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لجمهور مهرجان دبي للتسوّق في دورته الـ 18. بنجاح لافت اختتمت عروض مسرحية «عَ أرض الغجر»، التي استضاف طلتها الأخيرة أول أمس، مسرح برج بارك بالقرب من برج خليفة، ونجح عرض «عَ أرض الغجر»، الذي استقبله الجمهور اللبناني في الصيف الماضي على مسرح «كازينو لبنان» استقبالاً حافلاً، استمر أربعة أشهر متتالية، نجح في كسب احترام وإعجاب جمهور دبي.

وتناولت المسرحية في قصتها المبتكرة قضية الصراع بين الإنسان والأرض، وكانت حداثـة الفكرة سبباً في نجاح العرض من بين أسباب أخرى تتعلق بالبناء الدرامي وإجادة استخدام المسرح وأدواته في عرض الفكرة، وكانت النهاية مفاجأة للجمهور، لكنها تتماشى مع الخط الدرامي للقصة، التي جاءت متكاملة ومترابطة منذ الحدث الأول إلى الأخير.

يذكر أن المسرحية من تأليف وتلحين وإنتاج غدي الرحباني، وإخراج مروان الرحباني وبطولة غسان صليبا وألين لحود وبول سليمان، بالاشتراك مع بيار شمعون، وفرقة مكونة من 70 شخصاً مع نخبة من ألمع الممثلين والراقصين في المسرح الرحباني، وتتناول صراع البطل ضد الغجر الذين استولوا على أرضه ومحاولاته استردادها ثم وقوعه في غرام ابنة شيخهم، وتحوله بسبب ذلك الغرام إلى غجري، وتنازله عن الأرض مقابل مشاعره الإيجابية تجاه ابنة شيخ الغجر.