اعتقال الدكتور تركي الحمد بعد تغريداته المسيئة للرسول

بأمر من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز تم اعتقال الكاتب الدكتور تركي الحمد على خلفية تغريداته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قال فيها:" جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبد الله".

وقال في تغريدة أخرى:" خدعونا فقالوا شرع الله، ما هي في النهاية إلا بنات أفكارهم"، ويكمل:" نازية جديدة تطل بوجهها على عالم العرب اسمها الإسلاموية.. ولكن زمن النازية ولى.. وستشرق الشمس من جديد".

ويتابع الحمد:" سيد الخلق جاء بعقيدة الإنسان.. فحولها البعض إلى عقيدة بغضاء الإنسان"، ويضيف:" كل الأديان تدعو إلى الحب.. فمن وجد في قلبه ذرة من كره فهو ليس على شيء.. وإن صام وصلى.. الممارسات والشعائر لا تعني
ما يعتمل في القلب “.

وتشير الأنباء إلى أنه يجري حالياً استجواب الدكتور تركي الحمد من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، فيما أكد مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أنّ تغريدة تركي الحمد ينظر فيها حالياً عبر هيئة الدفاع عن الرسول الكريم .فيما انقسم متابعو تويتر إلى مؤيدين لاعتقال الحمد كرد رادع لتجاوزاته الدينية.

في الوقت الذي يرى فيه البعض الآخر أنّ تغريداته تحتمل التأويل والتفسير لأكثر من معنى بشكل أو بآخر، وأنّ اعتقاله نوع من مصادرة حرية الرأي، وتكميم الأفواه .