الأمير عبد العزيز يدشّن مقر جمعية الثقافة والفنون

2 صور

رعى الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة حفل افتتاح المقر الجديد لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة.
وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي ومدير الفرع طريف هاشم. بعد قصّ الشريط إيذاناً بافتتاح المقر، قام الأمير عبد العزيز بجولة شملت ركن التراث المدني، وهو عبارة عن صور اجتماعية إلى جانب معرض الفنون التشكيلية والخط العربي.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون كلمةً نوه فيها برعاية أمير المنطقة لحفل افتتاح المقر الذي يتزامن مع بدء العدّ التنازلي لانطلاق فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م، وبما يعكس اهتمام سموه بالثقافة والمثقفين في طيبة الطيبة.
وتحدث عن الدور الذي تؤدّيه الجمعية في إبراز المخزون الثقافي والتراثي الذي تزخر به مختلف مناطق المملكة بما فيها مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما ألقى مدير فرع الجمعية كلمةً أزجى فيها أعمق معاني الامتنان للأمير عبد العزيز بن ماجد لرعايته الحفل، وعدّ اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية انعكاساً لما تملكه من ثقافة وعلوم وآداب.
بعد تدشين الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز الموقع الإلكتروني لفرع الجمعية، ألقت المشرفة على المنتدى الثقافي بالجمعية الدكتورة روعة صالح بري كلمةً رفعت في مستهلها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود المستشفى سالماً معافى. وعبرت عن اعتزازها بهذا العهد الزاهر الذي اتصف بسلسلة من المبادرات الخيّرة، ومنها المكاسب المرموقة التي حقّقتها المرأة السعودية في مختلف الاتجاهات.
بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة عدداً من منسوبي الجمعية والمتعاونين معها، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، وحضر الحفل وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش وعدد من المسؤولين ومثقفي المدينة المنورة.