أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأمير مشعل يفتتح مركز "نسما" في جدة

بحضور الشيخ صالح التركي وولده فيصل وعديد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين افتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة مركز "نسمة" للتدريب المجاني، الذي يعدّ أكبر مركز لتدريب الشباب والشابات من دون رسوم، وكمشروع وطني اجتماعي إنساني يستهدف ربع مليون من الشباب السعودي من الجنسين. بدأ الحفل بوصول الأمير مشعل وقصّ الشريط إيذاناً بالافتتاح، ثم السلام الملكي وآيات من القرآن الكريم. ثم ألقى الشيخ صالح التركي رئيس شركة "نسمة" القابضة كلمة رحّب فيها بالأمير مشعل والحضور مثمّناً الدعم الذي وجده منذ بدأت فكرة المركز وتطوّره. وأشار إلى أن أحد أهم ألأهداف من التدريب هو القضاء على الفقر من خلال القضاء على أسبابه، وهي فقر المقدرة والمهارة وليس فقر الأموال والموارد.

ثم ألقى العمدة عبد الصمد محمود عمدة البلد القديمة كلمة الخريجين من الدورات التدريبية بصفته أحد المتخرجين، وقال إنه كان يدرك حاجته لتعلّم اللغة الإنجليزية، ولهذا استطاع الشيخ صالح التركي إقناعه بخوض التجربة. وأكّد أنه استفاد من هذه التجربة كثيراً بعد أن كان مستواه صفراً.

بعد ذلك تمّ تقديم عرض مرئي مختصر عن مركز "نسمة" وعرض فيلم تعريفيّ بأهمية التدريب، وقد تحدّث في الفيلم عدد من الموظفين في الشركة الذين تلقّوا تدريبات في الشكرة، أو دورات تدريبية في الخارج على نفقة شركة "نسمة"، ثم تقلّدوا مناسب مختلفة في المجموعة، كلٍّ حسب تخصّصه.

في نهاية الحفل، وقبل تسلم الدرع للأمير مشعل والتقاط الصور الجماعية معه قال الأمير مشعل: "أخوي صالح التركي محبّ للعمل الاجتماعي وخدمة وطنه. وأتمنى على كل رجل أعمال أن يفكّر مثل صالح التركي. المحبة ليس مجرد كلام، المحبة عمل. والانتقاد سهل، لكن البناء أصعب. أتمنى التوفيق للمركز وللجميع".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X