الإمارات تستعد لتحطيم رقم قياسي في غسل اليدين

2 صور
تحت شعار "أيد نظيفة.. تنقذ الأرواح"، تعزم إمارة دبي بالتعاون مع علامة تجارية تابعة لشركة يونيلفر لتسجيل رقم قياسي عالمي حيث ستشارك 10 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، وسيتم جمع مشتركين من 50 جنسية مختلفة للاحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين وذلك في 10 أكتوبر 2012 وسيتم هذا الحدث بالتعاون مع بلدية دبي حيث يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية غسل اليدين، والدور الأساسي لهذه العادة في إنقاذ حياة الكثيرين حول العالم .

حيث تؤكد الدراسات المخبرية أن غسل اليدين بالصابون خلال أوقات محددة يقلل الإصابة بالاسهال وذلك بنسبة 45% ومن هذا يكون الهدف الأساسي للفعالية هو تشجيع الملايين حول العالم على غسل اليدين بالصابون؛ فهذه العادة تعدّ بسيطة وسهلة الممارسة في البيت أو العمل أو المدرسة، وهي تساعد على الحد من الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

وعملية تحويل غسل اليدين لتصبح عادة يومية بشكلها الصحيح، من شأنها إنقاذ الكثيرين مقارنة مع الأدوية والتلقيح؛ حيث تخفض نسبة الوفيات الناتجة عن الإسهال وعن التهابات الجهاز التنفسي إلى 50% .
ويأتي هذا الحدث ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى الذي تنظمه وزارة الصحة تحت شعار " مكافحة العدوى.. مسؤولية الجميع "