البحرينية فاطمة عبد الرحيم مخرجة للمرة الأولى

انتهت الممثلة البحرينية فاطمة عبدالرحيم من تصوير فيلمها الأول، ولكن كمخرج وليس ممثلة كما تعودنا أن نراها في الأفلام والمسلسلات الدرامية، الفيلم والذي أخرجته لتشارك في مهرجان دبي السينمائي المقبل بعنوان "ارتياب"، وهي تعكف حالياً على الانتهاء من مرحلة المونتاج ليكون جاهزاً للعرض والمشاركة في المهرجان.

 الفلم من اخراج وفكرة فاطمة عبدالرحيم وبطولتها مع الفنان والمخرج  البحريني بسام الذوادي وحميد كريمي وتأليف فريد رمضان.  

وعن دخولها تجربة ألاخراج تقول إن هذا الموضوع كان ضمن اهتماماتها الأولى، ولكني كنت أطمح  للاستفادة من خلال تجربتي الفنية واحتكاكي بالمخرجين، وكلما زادت مشاركاتي في المهرجانات الفنية يقترب حلمي من التحقق، وهنا لابد من توجيه رسالة شكر لكل من ساعدني وشجعني في تنفيذ الفيلم وتصويره من زملائي الفنانين والمخرجين من الإمارات والبحرين.

 وعن قصة الفيام قالت عبد الرحيم: إنه قصة حقيقة وواقعة تعرضت لها في حياتي.  لكنها رفضت الافصاح عن قصة الفيلم.

 وقالت إنها أحست بمسؤولية كبيرة عند إخراجها الفيلم  بالصورة التي تطمح لها من  كافة النواحي، معربة عن سعادتها برغبة العديد من الفنانين الخليجيين الذين أحبوا مشاركتي ووافقوا على الظهور في هذا الفيلم مثل الفنان صلاح الملا، غانم السليطي، بدرية احمد، وآخرين ممن لهم لقطات في هذا الفيلم.

 وعن اختيارها للذوادي، بينت فاطمة أنه كان من الصعب عليها أن تقف أمام بسام الذوادي كممثل، وهي التي اعتادت أن تقف أمامه كمخرج، خاصة وأنه من علمني خطواتي الأولى في السينما، وقررت أن أختاره ليكون ممثلاً في الفيلم لأنه يجسد شخصية مخرج في عمره.

 

 يذكر فاطمة عبد الرحيم، قد حصدت العديد من الجوائز الفنية في المهرجانات  الخليجية، وفاز فيلم "مريمي"، الذي كانت بطلته، بإحدى جوائز مهرجان دبي السينمائي قبل عامين.