الجامعة العربية المفتوحة تنضم لبرنامج المنح الداخلية السعودية

2 صور
زف الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، نبأ موافقة وزارة التعليم العالي في السعودية على إدراج الجامعة العربية المفتوحة في المملكة ضمن برنامج المنح الدراسية الداخلية للجامعات السعودية.

حيث صرح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أزف لبناتي وأبنائي الطلاب خبر موافقة الوزارة على إدراج الجامعة العربية المفتوحة في المملكة ضمن برنامج المنح الدراسية الداخلية للجامعات السعودية، وسوف يتم إصدار القواعد المنظمة لذلك في القريب العاجل".
جاء هذا القرار لما تقدمه الجامعة العربية المفتوحة من نجاحات متواصلة، ولحرصها على ضمان الجودة العالية في كل ما تقدمه من خدمات تعليمية لطلابها، وما تتيحه من فرص للتعلم المتمازج في مختلف التخصصات.

وتسعى الجامعة العربية المفتوحة جاهدة لتوفير فرص تطوير المهارات الشخصية وتحقيق الطموح لكافة الطلاب من خلال مرونة الجدول الزمني للدراسة، والتركيز على التعلم الإلكتروني.

وكان مدير فرع الجامعة المفتوحة في المملكة العربية السعودية، الدكتور سالم الغامدي، قد صرح في وقت سابق بأنّ مخرجات الجامعة أصبحت معترفاً بها لدى معظم شركات القطاع الخاص في المملكة بما فيها شركة "أرامكو"، التي بدأت استيعاب خريجي الجامعة، واتخذاذها خطوة أخرى مهمة تعكس ثقتها في الجامعة العربية المفتوحة بإقرارها ابتعاث موظفيها إلى الجامعة للالتحاق ببرامجها الدراسية والتدريبية.

الجدير بالذكر أنّ برنامج المنح هو برنامج خاص بالطلاب والطالبات المسجلين في الجامعات والكليات الأهلية، وفي حال موافقة الوزارة على طلب المنحة فإنّ الوزارة تتكفل بدفع الرسوم الدراسية حسب كل تخصص معتمد سنوياً وفق الشروط والضوابط، وتستمر المنحة للطالب في حال الحصول على المعدل المطلوب للدخول في المنحة.