الشؤون الاجتماعية الإماراتية احتفت بيوم المرأة العالمي

بمناسبة يوم المرأة العالمي، نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية ندوة حوارية مع سيدة الأعمال حمدة حريز الملقبة بملكة الكافيار، تحدثت فيها عن مسيرتها وتألقها في عالم المال والأعمال.

وقالت حريز في الندوة التي حضرتها موظفات وزارة الشؤون الاجتماعية إن نقطة البداية في حياتها العملية، التي انطلقت من الصفر، أتت من خطوة الإصرار على أن يكون لي كامرأة إماراتية مكاناً أثبت فيه بأنني إماراتية.. مشيرة إلى أن الإمارات منحتها كافة فرص التميز والوصول إلى ما وصلت إليه.

من جانبها قالت فوزية طارش مديرة إدارة التنمية الأسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية إن الهدف من الندوة هو تحفيز المرأة وخاصة الشابات في التألق في مجال الأعمال، وأن يكسرن حاجز الخوف والتغلب على المصاعب من خطوة الإصرار والتحدي والثقة بقدراتهن، ودعم دولتنا لهن في كافة المجالات وأن يحققن التميز في كافة المجالات.

وأوضحت أن الوزارة توفر فرص صقل مهارات المرأة من خلال التدريب والتعلم لبدء حياة عملية خاصة لمن يمتلكن المواهب ولديهن القدرة على دخول مجال الأعمال، وذلك من خلال مبادرات الوزارة كمبادرة العمل "حياة" وبرنامج "فرصتي" ومبادرة "حرفة"، وجميعها تهدف إلى صقل شخصية المرأة، وبشكل خاص ذوات الدخل المحدود، من أجل رفع مستوى دخل الأسرة المادي.