تدشين فعاليات المنامة عاصمة للسياحة العربية

6 صور

تحت رعاية رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تم مساء أمس تدشين فعاليات "المنامة عاصمة السياحة العربية 2013"، في مسرح البحرين الوطني، وناب عن رئيس مجلس الوزراء في التدشين الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووزراء السياحة العرب وممثلي منظمات السياحة العربية والعالمية، وعدد من كبار الضيوف والشخصيات.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن اختيار البحرين عاصمة للسياحة العربية 2013، يأتي تتويجًا لجهود الحكومة ودعمها وتشجيعها المستمر لقطاع السياحة باعتباره المرآة التي تعكس حضارة ورقي شعب البحرين في الماضي والحاضر.

من جانبها هنأت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة القيادة البحرينية وكلِ أهلِ البحرين الذين يستقبلون بكلِ حبٍ وفرح هذا الحدثَ، الذي يرفعُ من شأنِ مدينتهم ويحققُ الخير لأبنائِها.

وأكدت أن اختيار "المنامة عاصمة للسياحة العربية" سيعزز من المكانة التي تحظى بها مملكة البحرين كملتقى للحضارات والثقافات في المنطقة، بالإضافة إلى أنها مناسبة طيبة لالتقاء المثقفين والشخصيات العربية المهمة على أرض دلمون مهد الحضارة والتاريخ العريق.

بعدها ألقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، كلمة هنأ فيها البحرين على اختيارها عاصمة للسياحة العربية 2013.

وشهد الحفل تقديم عرض مسرحي يستعرض سيرة وحكاية أمير الرحّالة العربي "أبوعبدالله بن محمد اللواتي الطنجي بن بطوطة" الشهير باسم ابن بطوطة في ذكرى ميلاده، بإطلاق واحدة من أجمل الصياغات التي تستحضر أوركسترات ومسارح من مختلف أنحاء العالم، وتحيي بطريقة الفن والموسيقى والاستعراض، المراحل المتلاحقة التي مرّ بها ابن بطوطة، والأمكنة التي طاف بها لاكتشاف العالم.