توزيع 228 مسكناً على المواطنين الإماراتيين في دبي

تأكيداً لحرصه على توفير مقومات العيش الكريم والحياة المستقرة لكل مواطن ومواطنة، وكذلك توفير السكن الملائم لكل أسرة في إمارة دبي ضمن بيئة أسرية سليمة ومستقرة انسجاماً مع رؤيته التي تضع الإنسان في صدارة أولويات التنمية. أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالبدء في توزيع 228 مسكناً في منطقة البرشاء جنوب الأولى (المرحلة الثانية)، من مشروع يضم 1240 مسكناً في البرشاء، على المستفيدين للحصول على مساكن جاهزة.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، سامي عبدالله قرقاش، حرص المؤسسة على سرعة تنفيذ أوامر الشيخ محمد وإنجاز المشروعات وبناء المساكن التي وجه ببنائها وتخصيصها لمواطني دبي، والتي تسهم بصورة كبيرة في حل مشكلاتهم المتعلقة بإيجاد المسكن اللائق والمناسب في إطار حرصه واهتمامه بتوفير رغد العيش والحياة الكريمة للمواطنين، وهذا ليس غريباً عليه، إذ دائماً ما عودنا على مكرماته العديدة تجاه أبنائه المواطنين.

وكشف مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي، المهندس برهان الحباي، أن المؤسسة انتهت حالياً من إنجاز المرحلة الثانية من مشروع البرشاء جنوب الأولى، الذي يضم 1240 مسكناً، إذ بدأ العمل في المشروع في الثامن من أكتوبر عام 2008 على مساحة إجمالية تقدر بـ170.47 هكتاراً بكلفة إجمالية 1.4 مليار درهم.

ويتألف المشروع من 1240 مسكناً يتم توزيعها حسب مراحل الإنشاء على ست مجموعات، بواقع 11 نموذجاً للمساكن المؤلفة من غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرفة نوم، بدور واحد أو دورين، في حين يتنوع كل نموذج بين ثلاث واجهات متميزة (أندلسي وإسلامي ومحلي) بمساحات أراضٍ سكنية مختلفة بمتوسط مساحة يبلغ 9012 قدماً مربعة، ومتوسط مساحة بناء يبلغ 3840 قدماً مربعة.