اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خليفة بن زايد يفتتح مشروع "شمس1"

خلال تدشينه محطة "شمس 1" للطاقة الشمسية المركزة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن مشروع " شمس 1" يمثل إنجازاً بارزاً ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تنويع اقتصادها ومواردها من الطاقة.

وقد حضر التدشين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وتعد محطة "شمس 1" أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة العاملة على مستوى العالم، وتسهم في إنتاج / 100/ ميغا واط من الطاقة الكهربائية النظيفة بما يكفي لإمداد 20 ألف منزل في الإمارات.

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إن إنجاز محطة "شمس 1" يؤكد حرص دولة الإمارات والتزامها بالحفاظ على مكانتها المتميزة باعتبارها مزوداً رئيساً للطاقة، وذلك من خلال توسيع نطاق ريادتها ليشمل قطاع الطاقة المتجددة.. مشدداً على أن محطة "شمس 1" تمثل خطوة أساسية في سعي دولة الإمارات لبناء اقتصاد متنوع وضمان تحقيق أمن الطاقة على المدى البعيد.

وأعرب عن فخره بالكوادر الإماراتية التي أسهمت في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي المهم.. فالخبرة التي اكتسبوها من خلال العمل إلى جانب شركات عالمية لبناء مشروع متطور بهذا الحجم تشكل نموذجاً للتنمية البشرية، التي ستمكن وطننا من إعداد قادة قادرين على قيادة قطاع الطاقة على المدى البعيد.