سعودية تشتري ورقة طلاقها بـ 55 ألف ريال بعد خمسة أيام من زواجها

3 صور

استطاعت سيدة سعودية أن تحصل على ورقة طلاقها بعد خمسة أيام فقط من الزواج، حيث دفعت مبلغ 55 ألف ريال لأنّ زوجها لا يصلي، وقالت السيدة السعودية إنها لم تحصل على ورقة طلاقها إلا بعد استعدادها أمام المحكمة لدفع 55 ألف ريال على الرغم من أن زواجهما لم يستمر سوى خمسة أيام.

وأضافت إنّ قضيتها انتهت إثر رفضها العودة لبيت الزوجية بحكم شرعي يقضي بفسخ النكاح بين الزوجين مقابل تعويض الزوجة لزوجها بمبلغ 55 ألف ريال من قيمة المهر، واعتبار المبلغ المتبقي من المهر بمثابة نفقة لجنينها، الذي مازالت تحمله في أحشائها من ثمرة الزواج المذكور، حيث بلغ مهرها الذي دفعه لها في حينها 70 ألف ريالاً، وكان الزوج قد تقدم بدعوى ضد زوجته التي تركت منزل الزوجية بعد خمسة أيام من زفافهما، وطالب في دعواه إعادتها لبيت الزوجية طائعة، ولكن الزوجة أتت إلى المحكمة وبررت الأسباب الحقيقية لخروجها إلى منزل أهلها حيث إنّ زوجها يسيء معاشرتها، ولا يصلي، ويشاهد المنكرات.

وحاول القاضي تقريب وجهات النظر بين الزوجين المتخاصمين، من خلال إحالة معاملتهما للجنة إصلاح ذات البين لكي يحاولوا منع الطلاق، إلا أنّ الزوجة كانت مصرة على الطلاق.. وعلى الرغم من نفي الزوج كل التهم التي قالتها الزوجة استطاعت أن تحصل على طلاقها.

يذكر أنّ السعودية تشهد ارتفاعاً في حالات الطلاق في الفترة الأخيرة بشكل كبير؛ حيث كشفت وزارة العدل السعودية بأنّ حصيلة حالات الطلاق الواردة إلى محاكم السعودية خلال عام 2010 بلغت 9233 حالة، مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها، وهذا العدد رأى فيه بعض المتخصصين أن المملكة تتصدر كافة الدول الخليجية والعربية في ارتفاع حالات الطلاق.