"سيدتي نت" ترصد إندكس ٢٠١٢ في دبي

13 صور
انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات معرض التصميم الدولي إندكس ٢٠١٢ تحت شعار "إلهام يزدهر"، وسيستمر المعرض لأربعة أيام بمشاركة أكثر من ٩٠٠ جهة عارضة تمثّل 45 دولة، تشمل البرازيل وكندا واليونان وألمانيا وإيطاليا وماليزيا وإسبانيا والمملكة المتّحدة إضافة إلى عدة شركات محلية.

شهد المعرض الأكثر سحراً وحيوية في مجال الإبداع والموضة وفن الحياة حضوراً لافتاً منذ اليوم الأول وسط هيكلية جديدة، فإلى جانب المفروشات والمطابخ والحمامات والإضاءة والديكورات الخارجية والمنسوجات، يقام بالتزامن مع معرض إندكس خمسة معارض جديدة كلياً وهي؛ معرض "إنسباير" للديكورات المنزلية ، ومعرض "الأسطح والتشطيبات"، ومعرض "التصاميم الراقية"، ومعرض "المعدات والتجهيزات".

وقد شارك العديد من المصممين المشاركين لأول مرة في المعرض بتصاميمهم المبدعة غير التقليدية وقد اعتمد بعضهم في تصاميمه استخدام "سكراب" الطائرات المستخدمة في مواقع تصوير الأفلام حيث حولها إلى تحف فنية على شكل أثاث عملي كطاولات وكراسي ووحدات إضاءة جدارية. ولعل أبرز التصاميم الملفتة هذا العام هي المطابخ مسبقة الصنع من الخشب بأسطح منحنية عالية الجودة.

ومن أبرز الإضافات على إندكس هذا العام هو "سينما إندكس" والتي يعرض فيها أفلام وثائقية قصيرة عن المصممين المشهورين والأعمال الرائدة في مجال الديكور والإضاءة، وقد تناولت الأفلام التي عرضت في اليوم الأول كلاً من المعمارية زها حديد والمعماري الفرنسي جين نوفل.