أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"عائشة الشرع" أول مغربية تخوض غمار رالي ليجوندكار

كشفت عائشة الشرع بطلة عالم سياقة السيارات، والحائزة على الجائزة الكبرى للسيارات صنف (إم واحد) بمدينة مراكش مؤخراً، عن عزمها المشاركة في رالي العالم 2012، وقالت عائشة في معرض حديثها لـ "سيدتي نت": إن النتيجة التي حققتها في السباق الدولي بمراكش (دابل يو تي سي سي) مشرفة بالنسبة للمرأة المغربية، التي انخرطت في العديد من الرياضات وحققت نتائج مبهرة، وأضافت عائشة، التي بدأت تجربتها مع سباقات (ليجوندكار) في الولايات المتحدة الأمريكية، إنها أول مغربية تخوض غمار هذا النوع من الرياضة محلياً أو دولياً.
وحول الغاية من انخراطها في هذه السباقات، أوضحت عائشة أن الهدف هو نشر هذه الرياضة في صفوف المعجبات برياضة السياقة ورياضة سباق السيارات. مؤكدة في السياق نفسه أنه رغم كون المشاركة في هذه البطولات مكلفة إلا أنها تتحمل جل المصاريف على نفقتها في انتظار مبادرة الشركات لاحتضانها ودعمها في البطولات.
يذكر أن الشرع والتي دخلت عالم السيارات منذ 12 سنة فازت بعدة بطولات وسباقات دولية، ومن ضمنها المرتبة الثانية في جائزة موسكو في روسيا العام الماضي، وبطولة (ناسكار) في السباق الدولي الشهير في شارل لوت الأمريكية وغيرها من البطولات.. وتراهن حالياً على المشاركة في رالي العالم 2012.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X