عباءة نسائية بقيمة 17.6 مليون دولار

2 صور

صُممت على يد مصممة بريطانية أغلى عباءة نسائية على مستوى العالم، والتي تصل قيمتها إلى 17.6 مليون دولار، حيث رصعت بنحو 2000 ماسة، بما فيها الماسة الحمراء التي تعدّ الأندر والأغلى ثمناً على مستوى العالم، وسيتم كشف النقاب عنها غداً.
وقالت مصممة الأزياء البريطانية ديبي وينغهام: "إنّ العباءة في حد ذاتها هي تصميم فضفاض بسيط مستمد من ملابس النساء في العالم الإسلامي بشكل عام وفي منطقة الجزيرة العربية تحديداً، إلا أنها تستمد قيمتها المادية الفلكية من التفاصيل والجواهر الثمينة التي تم ترصيعها بها بأسلوب إبداعي غاية في الدقة والاتقان".

وأوضحت المصممة البريطانية بأنها ستعرض العباءة غداً (20 مارس) في إطار حفل خاص من المقرر أن تقيمه في فندق «رافلز» في دبي، حيث سيتسنى لنخبة مختارة من الزبائن الأثرياء أن يلقوا نظرة على العباءة التي لا تليق إلا بسلطانة أو ملكة متوجة، وذلك لوجود الماسة الحمراء التي تشتمل العباءة عليها وهي من أندر الماسات، موضحة أنّ تلك الماسة بمفردها تقدر قيمتها بما يوازي 8 ملايين دولار.
الجدير بالذكر أنّ المصممة البريطانية ديبي وينغهام قد صممت في وقت سابق الثوب الأغلى في العالم والذي وصل سعره إلى 3.5 مليون يورو، حيث رصع بـ 50 قطعة من الماس الأسود، تزن القطعة الواحدة قيراطين، ويزن الفستان نحو 13 كيلوغرامًا.