فساتين الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

8 صور

تعرض 10 فساتين كانت ملكاً للأميرة الراحلة ديانا ولا سيما واحد ارتدته بمناسبة عشاء في البيت الأبيض العام 1985، للبيع في مزاد في 19 مارس في لندن، حسب ما أعلنت دار "كيري تايلور" للمزادات. .
ويقدر سعر هذه المجموعة بما لا يقل عن 600 ألف جنيه استرليني "928 ألف دولار"، حسب ما أكدت ناطقة باسم الدار لوكالة فرانس برس.
وكانت قد اشترت مورين روريش دونكل ،سيدة أعمال من فلوريدا ، هذه الفساتين في يونيو 1997 خلال مزاد نظم من أجل جمع الأموال دعما للقضايا الإنسانية التي كانت تدعمها ديانا التي توفيت في حادث سير في باريس في اغسطس من السنة نفسها.
وعرض بعد ذلك 14 فستاناً للبيع في مزاد العام 2011 في كندا بعدما أعلنت دونكل إفلاسها. لكن 4 فساتين منها بيعت فقط.
وقالت الناطقة باسم كيري تايلور "ذلك المزاد كان كارثة والأسعار التقديرية كانت مرتفعة جدا. هذه الفساتين رائعة وقد حددنا تقديرت معقولة" تحضيرا للمزاد الذي يقام في 19 مارس.
وأوضحت دار المزادات "بعض هذا الفساتين ارتدته الأميرة خلال زيارات رسمية للنمسا واستراليا والبرازيل والهند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. هذه الفساتين الأنيقة نفذها بعض المصممين المفضلين لديها".
وأضافت دار المزادات "أحد أشهر الفساتين وأكثرها رمزية فستان مخملي أزرق ارتدته في إطار عشاء رسمي في البيت الأبيض أقامه الرئيس "رونالد ريغان" على شرف أمير وأميرة ويلز عام 1985. والمشهد الذي علق في الاذهان من هذه الزيارة لا يعود الى الامير وزوجته بل تظهر فيه الاميرة ترقص مع جون ترافولتا على انغام "يو شود بي دانسيغ" من فيلم "ساترداي نايت فيفر".