"فورد" تعتذر من النساء

اعتذرت شركة فورد فرع الهند عن مصلقات اعتبرت مسيئة للنساء، بينها ملصق يظهر فيه رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني مع 3 نساء مقيّدات ومكممات في صندوق إحدى سياراتها.

وفي بيان لها قالت الشركة: "نحن نأسف بشدة لهذه الواقعة، ونؤكد نحن وشركاؤنا في الوكالة (الإعلانية) أنها لم يكن يجب أن تحصل. الملصقات تتعارض مع معاييرنا المهنية والأخلاقية لفورد وشركائنا في الوكالة"، حسب ما نشرت وكالة الأنباء الهندية الرسمية "برس ترست".

وظهرت الملصقات على مواقع على الإنترنت مع شعار الشركة الرسمي ولم تنتشر ضمن حملة ترويجية تجارية، إلاّ أنها أثارت ردود فعل غاضبة خصوصاً في ظل الأجواء المشحونة في الهند في ما خص العنف ضد المرأة إثر حادثة اغتصاب جماعي هزّت الرأي العام الهندي.

ويظهر برلسكوني في أحد الملصقات الإعلانية يجلس في مقعد السائق لسيارة "فيغو" من فورد وهو يبتسم ويرفع إشارة النصر، بينما ثلاث نساء مقيّدات ومكممات معه في صندوق السيارة مع شعار يقول: "اترك همومك وراءك مع صندوق فيغو الضخم".

وثمة ملصق إعلاني مماثل تظهر فيه وريثة سلسلة متاجر هيلتون، باريس هيلتون، أيضاً تجلس في المقعد الأمامي من سيارة فيغو والشقيقات كرديشيان الثلاث في صندوقها، وكذلك مايكل شوماخر يختطف منافسيه في سباق الفورمولا 1 سيباستيان فيتيل وفرناندو ألونسو ولويس هاملتون.

كما أكدت الشركة أنها ستجري مراجعة لعمليات الموافقة على الإعلانات ومراقبتها من أجل ضمان عدم تكرار نشر مثل هذه الملصقات.

وأوضحت أن "هذه الملصقات لم يكن من المقرر أن تكون إعلانات".

وقالت الشركة والشركة الإعلانية الشريكة لها إنهما اتخذتا الإجراءات المناسبة للتعامل مع القضية.