للمرة الأولى.. شوكولاتة بأيدي شباب سعوديين

2 صور

في خطوة وتوجه جديد للشباب السعودي نحو العمل أطلق مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تعاوناً استراتيجياً جديداً لدخول الأيدي المهنية السعودية مجالاً يعدّ الأول من نوعه مع شركة عالمية متخصصة في مجال صناعة الشوكولاتة والمنتجات الغذائية.

وسيقام برنامج تدريبي لأكثر من 120 شاباً سعودياً من التخصصات المطلوبة بالكلية التقنية بجدة والمعهدين الثانويين الصناعيين في محافظة مكة وجدة؛ حيث تم فرزهم لمجموعتين حسب الوظائف المطلوبة، وتشمل 30 وظيفة مشغل، و18 وظيفة مساعد مشغل.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن البرامج التي تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتنفيذها مع شركات القطاع الخاص بغرض التوظيف المباشر لطلابها، وأشاد رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني بهذا التعاون الذي يؤكد أهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه دخول القطاع الخاص شريكاً في بناء الوطن من خلال توظيف اليد السعودية المدربة.

يذكر أنّ العمل في مجال صناعة الشوكولاتة والمنتجات الغذائية يفتح المسار للأيدي السعودية لإثبات قدرتهم في صناعة الشوكولاتة والحلويات محلياً، على الرغم مما تعانيه السوق السعودية من ندرة الأيدي العاملة الوطنية في هذه الصناعة، إضافة إلى أنها أكبر الأسواق المستهلكة للشوكولاتة في منطقة الشرق الأوسط.