لوحات فنية من العلكة

3 صور
ابتكرت الفنانة الأوكرانية "آنا صوفيا ماتيفا"، 22 عاماً، طريقة جديدة لرسم لوحات فنية، حيث استخدمت العلكة الممضوغة في رسم لوحاتها. وقد استوحت هذه الفكرة أثناء سفرها برفقة إحدى صديقاتها، حيث اكتشفت أن الطبيعة المطاطية للعلكة تجعلها قابلة للتطويع من أجل الاستخدام في الفن.

وأضافت إنها وجدت أنواعاً عديدة من العلكة ذات ألوان مختلفة ساعدتها على الابتكار في لوحاتها، مبينة أن لوحة واحدة مثل لوحة "ستيف جوبز" احتاجت إلى 1000 قطعة من العلكة، مشيرة إلى صعوبة مضغ كل هذا العدد، لذلك قامت بالحصول على مساعدات من الأقارب والأصدقاء للحصول على هذا العدد الكبير ممضوغاً، حيث أنها في البداية قامت بخلط العلكة بالماء، ولكنها لم تحصل على الحالة المطاطية المطلوبة، فاكتشفت أن هذه الحالة تنتج نتيجة الاختلاط بلعاب الإنسان، فلجأت إلى هذه المساعدات.

وصرحت "ماتيفا" أنها تتعامل مع ذلك مثل أطباء الأسنان تماماً، فلا يضايقها اختلاط يديها بالحمض النووي، أو لعاب أنواع مختلفة من الناس.

وأشارت إلى أنها قامت بعرض لوحاتها في معرض فني بـ"دونيتسك" في أوكرانيا، وهي ترغب في أن يصل سعر اللوحة الواحدة إلى 1000 دولار (3750 ريالاً سعودياَ)، بسبب المواد المستخدمة فيها والتي تصل تكلفتها إلى 125 دولاراً (468.7 ريال سعودي).