تأجيل محاكمة "صديق الفنانين" وعكاشة في قفص الاتهام

2 صور
جرت أمس الأربعاء، وقائع أولى جلسات محاكمة صبري نخنوخ، أشهر بلطجي في مصر، وقد قررت محكمة جنايات الاسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد عبدالنبي وعضوية المستشارين محمد عبدالشافي ورشدي قاسم، تأجيل محاكمة المتهم نخنوخ، ومساعده محمد عبد الصمد، إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل لتحقيق طلبات الدفاع والاستماع لأقوال الشهود
جلسة المحاكمة كانت صاخبة لدرجة غير عادية، حيث تكونت هيئة الدفاع من عشرين محامي حضروا للدفاع عن نخنوخ، إضافة إلى العشرات من القنوات الفضائية التي حرصت على متابعة الحدث، وأقيمت خارج المحكمة مظاهرة كبرى لتأييد نخنوخ وردد القائمين عليها (كلنا نخنوخ).
وبعد ساعات عدة من المحاكمة، كتب نخنوخ على حسابه الخاص على موقع تويتر تغريدة جاء فيها:
"تأجلت اليوم جلسة محاكمتي الى يوم 3 نوفمبر لحين سماع الشهود. الشهود جميعهم في صفي. المحامون يتوقعون البراءة في الجلسات القادمة. ادعوا لي".
من جهة ثانية، شهد أمس أيضاً محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة "الفراعين"، المتهم بإهانة رئيس الجمهورية محمد مرسي، حيث قررت المحكمة برئاسة المستشار حسين عبد الخالق تأجيل المحاكمة إلى جلسة 7 نوفمبر المقبل، لبدء الاستماع إلى أقوال الشهود ومشاهدة مقاطع الفيديو المصورة.
جلسة عكاشة لم تقل في سخونتها عن جلسة صبري نخنوخ، حيث شهدت قاعة المحكمة ازدحاما شديدا من أنصار عكاشة، الذي دخل إلى قفص الإتهام وقد تم رفع الجلسة إثر مشادات ساخنة بين المدعين بالحق المدني ودفاع الاعلامي توفيق عكاشة، خاصة بعد أن رفضت المحكمة طلباتهم في إقامة دعاوى قضائية أخرى ضد عكاشة.
يذكر أن القضيتين هما من أكثر القضايا التي تشغل الرأي العام منذ فترة.