جو أشقر: غنائي باللهجة الخليجيّة خطوة جريئة

10 صور

أعلن الفنّان اللبنانيّ جو أشقر عن إطلاق ألبومه "015"، بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على احترافه الغناء، في مطعمه "cassino" الذي يملكه في بيروت، بحضور زوجته غريس أيانبيان والمذيعة أنابيلا هلال وزوجها الدكتور نادر صعب والفنّانة دومينيك حوراني وحشد من أهل الصّحافة والإعلام.
بدأ الحفل بعزف منفرد على الكمان للعازفة "فينيسا" التي باتت تضفي جواً جميلاً على الحفلات، أينما حلّت، قبل أن يقوم جو بعرض تقرير مصوّر عن الأغنيات الموجودة في ألبومه، وهي أغنيات شهدت انتشاراً واسعاً في الفترة الأخيرة، لا سيّما أغنية "كذابي" و"تعي" و"صايرلو"، لأنّ جو كان يقوم بإعطاء كلّ أغنية حقّها والقيام بتصويرها على طريقة "الفيديو كليب".
ولم ينسَ جو ـ في الختام ـ تقديم التحية لزوجته والشعراء والملحنين الذين شاركوا في هذا العمل.
واللافت في الحفل كان حضور الفائز ببرنامج "ديو المشاهير" طوني أبو جودة الذي قدّم أغنيتن باللغة الأجنبيّة، حيث بارك لجو عمله ممازحاً إياه بالقول: "يا زميل".
جو أشار في حديث لـ "سيدتي نت" إلى أنّ "طرح الألبوم تأخرّ بسبب الظروف التي لم تسمح بذلك. وكانت تحصل أمور كثيرة عندما يُريد طرحه. كذلك عبرّ جو عن سعادته بأغنية "بكتب اسمك يا بلادي"، وهي أغنية وطنيّة، قدّمها مع الكبير إيلي شويري.
إضافة إلى ذلك، قدّم جو للمرّة الأولى اللهجة المصريّة في ألبومه، وعرض مقتطفات منها على طريقة "الكليب المصوّر"، من دون أن ينسى جمهوره في الخليج، إذ خصّص له أغنية بعنوان "أسعدني أيّامك"، معتبراً غناءه الخليجيّ خطوة جريئة ومهمّة، آملا في أن تلقى أغنيته رواجاً بين النّاس، خصوصاً أنّه أحبّ هذه اللهجة الأخيرة ويتمنّى أن يُغنّيها مراراً.
في الختام، قطع الفنّان جو أشقر قالب الحلوى مع زوجته غريس، احتفالاً بألبومه الجديد، وبحضور جميع المشاركين في هذا العمل وأهل الصحافة والإعلام، مبدياً حرصه على التنقّل بين طاولات الحضور وعلى التقاط الصور مع الجميع، فبدا نجماً متواضعاً استحقّ احترام الجميع.