حسن يوسف: أحمد رمزي فضّل الموت وحيداً

لم يكن الفنان حسن يوسف يعلم أن صديق عمره الفنان أحمد رمزي وافته المنية، قبل اتصال "سيدتي نت" به، وبدا مصعوقاً بالخبر وقال بصوت حزين "هل مات احمد رمزي؟ أرجوكم تأكدوا من الخبر، احمد رمزي حي".
وبعد أن التقط أنفاسه قال وهو يبكي "رحمه الله عليه، كان صديقي ولكن بعد مكان سكنه كان يفرّق بينه وبين أصدقائه، حيث كان من الصعب علي أنا شخصياً أن اذهب لأزوره في منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، حيث كان يقيم هناك صيفا وشتاءاً، وكنت اطمئن عليه تليفونياً كما أن احمد رمزي في السنوات الأخيرة كان يحب أن يختلي بنفسه، ليعيش وحيدا منعزلاً عن الناس".
وأضاف "لقد تعلمت من احمد رمزي الشقاوة والحب، كما تعلمنا منه الشياكة وخفة الظل، وكان لأحمد مقولة دائما ما كان يقولها لأصدقائه عن علاقته بالبنات، فيقول أنا مش بحب أعاكس بنات لكن البنات بتحب تعاكسني".
وعن لقب دنجوان السينما المصرية الذي اكتسبه رمزي قال يوسف "رمزي لم يكن يكترث بالألقاب على الإطلاق، بل كان يفضل لقب ممثل فقط فهو حتى في شبابه كان يعيش بعقلية مختلفة عن كل من حوله، لا يحب أن يحمل للحياة هموماً، ودائما كان يقول لنا لا تعطوا الحياة أكثر مما تستحق".
وأنهى حسن يوسف كلامه قائلاً "كان احمد رمزي يعي جيداً الصداقة الحق، فكم مثلنا معاً من أفلام وبيننا عيش وملح، علينا أن نقرأ له الفاتحة وندعو له بالمغفرة فكلنا أصحاب ذنوب".