سلاف فواخرجي: هذا سر اتجاهي المفاجئ للإخراج

أكدت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أنها لن تترك مجال التمثيل لصالح الإخراج السينمائي، وذلك بعد ما تردد حول تفرغها للإخراج وخصوصاً بعد تجربتها الإخراجية الأولى في فيلم "رسائل الكرز".
وقالت الفنانة السورية في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" إنها "من المستحيل أن تترك التمثيل وأن الأولوية له أولاً وأخيراً"، موضحة أن الإخراج يمثّل حالة تجربة لها فقط، كما أنها تعتبر الإخراج حالة مزاج عالية جداً تخوضها من باب الشغف الفني.
وعن سر اتجاهها المفاجئ للإخراج في فيلم "رسائل الكرز" قالت فواخرجي "الموضوع شكّل مفاجأة كبيرة للجميع، وما حدث أني اجتمعت مع كاتب الفيلم نضال قوشحة منذ أكثر من عامين وطرح الفكرة أمامي فأحببتها, وبدأ الموضوع يعشش بداخلي، لاسيما أن موضوع الجولان يخصني ويعنيني، فتبنيت الموضوع لآخر درجة.
وأضافت الفنانة السورية "قصة الفيلم تبدو أنها عن الجولان للوهلة الأولى، ولكنني حاولت تضمين العمل رسائل غير مباشرة لا سيما أنها تلامس الوجدان أكثر، وكانت تلك الرسائل عن الحب والأرض, فيما لم يحمل الفيلم أي كلمة لها علاقة بشعارات وطنية او خطاب سياسي.
وأوضحت فواخرجي أن الفيلم طرح قصة حب اجتماعية بين شابين من الجولان المحتل، ومنها نكتشف حب الوطن، مؤكدة أنها أعادت اكتشاف نفسها من خلال الإخراج، وأن لديها إحساس قوي بأن نتائج الفيلم ستكون جيدة عند عرضه.
وأشارت الفنانة السورية إلى أن الفيلم يستعد للمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية العربية، فيما أكدت أنها ستختار وقت مناسب لعرضه في سوريا، شاكرة كل من تعاون معها في الفيلم على الجهود المبذولة فيه.